زملط: لا قوة تستطيع فصل غزة عن شعب ودولة فلسطين

زملط: لا قوة تستطيع فصل غزة عن شعب ودولة فلسطين
السفير الأمريكي في واشنطن - حسام زملط
رام الله - دنيا الوطن
قال السفير د. حسام زملط، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إنه لا توجد قوة تستطيع إخراج قطاع غزة من عمقه الفلسطيني، لافتاً إلى أن القطاع ما زال يعاني منذ عقود من مخططات الاحتلال الإسرائيلي من فصل وعزل و حصار.

وأكد زملط، خلال كلمة له في البيت الأبيض على هامش استقبال الطلبة الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، الذين وصلوا أمس للعاصمة الأمريكية واشنطن، بعد حصولهم على منح من الحكومة الأمريكية، أن الرئيس محمود عباس مصمم على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال تمكين حكومة الوفاق والذهاب
لانتخابات وطنية شاملة، وعقد المجلس الوطني في أسرع وقت.

وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب هم قادة المستقبل لدولة فلسطين واحدة موحدة والقدس عاصمتها وغزة عمقها الوطني.

ونقل السفير تحيات وأمنيات الرئيس للطلبة بالتوفيق والنجاح، شاكراً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره جيسن جرينبلات على دعمهم للشعب الفلسطيني، خاصة في مجال التعليم. 

يذكر، أنه تم استقبال الطلبة في البيت الأبيض بعد المعاناة التي مروا بها نتيجة منع الاحتلال، ومماطلة خروجهم من قطاع غزة؛ إلا بعد تدخل مستشار الرئيس الأمريكي غرينبلات الذي نجح في الضغط على حكومة الاحتلال. 

وجرى حفل الاستقبال بحضور السفير د. زملط والسيد جيسن جرينبلات مستشار الرئيس ترامب للمفاوضات الدولية، وممثلين عن وزارتي الخارجية والتعليم، والمؤسسات الأمريكية الرسمية الراعية لبرنامج التبادل الطلابي.

التعليقات