الأعرج يطلع على احتياجات هيئات محلية

الأعرج يطلع على احتياجات هيئات محلية
رام الله - دنيا الوطن
 اطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في المحافظات الشمالية، والتقى مع النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية.

جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها في مقر الوزارة اليوم الخميس، وشملت اللقاءات كل من بلدية بيت لحم، وبلدية روابي، وبلدية سردا وأبو قش، وبلدية كفر دان بمحافظة جنين، ومجلس قروي جفنا.

واستعرض رؤساء الهيئات المحلية كلاً على حده، احتياجاتهم من المشاريع التنموية الملحة في التنفيذ وخاصة مشاريع البنية التحتية، والمرافق الخدماتية الأساسية، بالإضافة إلى اقتراح مشاريع تنموية اقتصادية محلية، وضرورة العمل على بناء مقرات لكل من مجلس قروي جفنا، وبلدية روابي، بالإضافة إلى مشاريع الطرق الداخلية والطرق الرابطة، وضرورة العمل على توفير سيارات لنقل النفايات في سردا وأبو قش، وجفنا، وعدد من القضايا المتعلقة بعمل المجالس.

بدوره، أكد الأعرج أهمية العمل والتخطيط المشترك للبلدات والقرى المتجاورة وأهمية التفكير بمشاريع تنموية استراتيجية تسهم في خدمة المنطقة بشكل عام، إلى جانب التفكير بمشاريع ريادية فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار الأعرج إلى سعي الوزارة الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التطويرية سواء من موازنة الحكومة أو من خلال الشركاء والجهات والدول المانحة.

وأضاف الأعرج أن الوزارة عملت على رصد عدد من المشاريع للتنفيذ خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى رصد المزيد من المشاريع للتنفيذ خلال العام المقبل في الهيئات المحلية.

وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة بمتابعة كافة الاحتياجات والقضايا التي جرى استعراضها خلال اللقاءات والعمل على تلبية الاحتياجات ضمن الإمكانات المتاحة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع أعضاء النقابة الوطنية للعاملين في الهيئات المحلية وذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة، ومدير عام الشؤون القانونية اسلام أبو زياد.

وناقش اللقاء نظام موظفي الهيئات المحلية والمطالب الخاصة للنقابة بهذا الخصوص، بالإضافة إلى آليات وسبل النهوض بعمل الهيئات المحلية بشكل عام.