الأغا: مستعدون لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاح عملية التعداد السكاني

الأغا: مستعدون لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاح عملية التعداد السكاني
رام الله - دنيا الوطن
أكد القائم بأعمال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية أ. عبد الهادي الأغا استعداد وزارة الأوقاف لتسخير كل ما ستطيع من سبل الدعم من أجل إنجاح عملية التعداد السكاني لعام 2017م والذي سيُجريه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني خلال الأشهر القادمة.

وأوضح الأغا خلال استقباله وفداً من الجهاز المركزي للإحصاء يرأسه أ. زاهر طنطيش مدير التعداد العام في مدينة غزة أوضح أن عملية إحصاء السكان والمساكن والمنشآت مهم جداً لصناع القرار لاتخاذ القرارات الدقيقة ووضع السياسات المناسبة.

مضيفاً: "الدارسين والباحثين في شتى المجالات أيضاً بحاجة ماسة إلى معلومات واحصاءات دقيقة للوصول إلى نتائج دقيقة".

وقال الأغا: "نحن نعتبر أن التعاون في هذا العمل الوطني جزء من دورنا في وزارة الأوقاف وسنعمل على تسهيل عمل الجهاز المركزي للإحصاء وتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي في جميع مراحل التعداد، لأن نجاح هذا العمل هو نجاح للجميع".

من جهته ثمن زاهر طنطيش دور وتعاون وزارة الأوقاف في عمليات التعداد التي تم في عامي 1997م و2007م، موكداً أن العلاقة بين الأوقاف والجهاز المركزي للإحصاء وطيدة منذ تأسيس المركز.

ونوه إلى أن الأوقاف تتعاون وتُقدم الدعم للمركز بشكل سنوي، معرباً عن شكر وتقدير المركز للوزارة على ما تبذله من جهود تساهم في إنجاح التعداد السكاني الذي سيُنفذ في الأول من ديسمبر من العام الحالي.

وأكد طنطيش أن هذا التعداد سيشمل كل محافظات الوطن عبر ثلاث مراحل، مشدداً على أهمية التعاون من الجميع لإنجاحه من أجل الحصول على معلومات وبيانات دقيقة تساهم في اتخاذ قرارات صائبة.