مزهر:لن نكون جزءاً من اللجنة الإدارية ونرفض المشاركة بجلسة الوطني

مزهر:لن نكون جزءاً من اللجنة الإدارية ونرفض المشاركة بجلسة الوطني
عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، رئيس فرعها في غزة، جميل مزهر
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، رئيس فرعها في غزة، جميل مزهر، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه برئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار أول أمس الثلاثاء.

وقال مزهر، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إنه بحث مع السنوار عدداً من القضايا الفلسطينية المهمة، التي تعد في السياق العام للشعب الفلسطيني المحاصر، لافتاً إلى أن اللقاء استعرض ملفات الاستيطان والتهويد والهجمة الإسرائيلية على القدس، والتحديات على المستوى الوطني العام، إضافة إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف مزهر: "بحثنا مع السنوار سبل الخروج من الأزمة الراهنة في قطاع غزة، سواء فيما يتعلق بالوحدة الوطنية وجلسة المجلس الوطني وحل اللجنة الإدارية، ووقف الإجراءات المتخذة من جانب الرئيس محمود عباس، والشروع بمشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية".

وأكد مزهر، أن حركته لن تكون جزءاً من اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وأنه لم يطرح على الجبهة الشعبية المشاركة فيها، مشدداً على أن موقف الجبهة واضح بهذا الصدد والمتمثل بأنها لن تشارك في اللجنة الإدارية في غزة.

وتابع: "نحن مع أي إجراءات من شأن التخفيف من معاناة شعبنا دون دفع أي أثمان سياسية أو أن يكون لتلك التفاهمات أبعاد سياسية تؤدي لتعميق الأزمة أو تؤدي إلى مشاريع أخرى بعيدة عن المشروع الوطني الفلسطيني"، لافتاً إلى أن حركته ضد أي خطوات من شأنها تعميق الانقسام الفلسطيني.

وفي سياق منفصل، قال مزهر: إنه جرى مداولات بين الأطراف الفلسطينية حول انعقاد المجلس الوطني، وأنه طرح على الجبهة عقده في رام الله وعبر (الفيديو كونفرنس) مع بيروت أو دمشق، لافتاً إلى أن الجبهة ترفض عقد المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد مزهر، على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي جديد التزاماً بما تم الاتفاق عليه بالقاهرة 2011 ومخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس في بيروت بداية العام الجاري، وأن يكون بعيداً عن قيوم الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "نريده كخطوة على طريق استعادة الوحدة الوطنية وإجراء مراجعة سياسية شاملة والاتفاق على استراتيجية في ظل التحديات التي تعيشها الحالة الفلسطينية".

وأكمل: "الحديث عن عقد مجلس وطني في رام الله لا يمكن أن نكون جزءاً من تعميق الانقسام، ولن نشارك في المجلس الوطني المنعقد في رام الله".

يذكر، أن لقاءً جمع عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية جميل مزهر برئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار أول أمس الثلاثاء، وتناول بحث عدد من الملفات الفلسطينية، وبشكل خاص الأزمات التي يمر بها قطاع غزة.

التعليقات