التربية والتعليم والمحافظة تكرمان أوائل طلبة الثانوية العامة 2017

التربية والتعليم والمحافظة تكرمان أوائل طلبة الثانوية العامة 2017
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مديرية التربية و التعليم و محافظة اريحا و الاغوارو د. صائب عريقات ( مساء أمس الاربعاء ) اوائل طلبة الثانوية العامة "الانجاز" على محافظة اريحا والاغوار وذلك في حفل اقيم في قاعة المحافظة . 

وبحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ممثلا عن الرئيس محمود عباس ود. صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. و د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي, و أ. نصر ـأبو كرش مدير التربية و التعليم وسالم غروف رئيس بلدية اريحا, وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر المدينة والمدراس الثانوية بالمحافظة و عدد من اهالي الطلبة الوائل.

و في كلمته الترحيبية هنأ أ. نصر ابو كرش الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة ( الانجاز) وشكر اهتمام ووزارة التربية والتعليم بمديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا والاغوار و الدعم المتواصل من معالي وزير التربية و التعليم د. صبري صيدم لها و رعايته لمسيرتها التعليمية ، وكذلك دعم د.عريقات والمحافظ الفتياني والبلدية من اجل نجاح هذه المسيرة التعليمية.

فيما هنأ د. صبري صيدم اوائل الطلبة و ذويهم على هذا التفوق في امتحان الثانوية العامة ( الانجاز) و هنأ و مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و اسرتها التربوية على هذاالانجاز , قائلاً "يطيب لي ان اقف اليوم بين كوكبة من الطلبة المتفوقين هنا في اريحا المدينة التي استضافت الراحل الشهيد ابو عمار ومنها انطلقت مسيرة الاستقلال والفجر الجديد " .

وشدد صيدم على اهمية العلم وان يطمح الشباب نحو غد افضل مسلحين بالعلم والمعرفة كما و بين د. صيدم ان مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا والاغوار تحظى باهتمام ومتابعة الوزارة والاولوية في التطوير والانشطة وتلبية الاحتياجات .

بدوره نقل الفتياني تهاني الرئيس لابناء الطلبة في محافظة اريحا و الاغوار مؤكدا على اهمية العلم والتعلم ومواصلة التحصيل العلمي مشيرا لاهتمام الرئيس ومكرمته للطلبة الاوائل في توفير منح جامعية لهم وكذلك اهتمام وزارة التربية والتعليم وحرصها على تشجيع ودعم الطلبة المتفوقين.

من جانبه بين عريقات ان الله كرمنا جميعا بأننا ولدنا هنا في فلسطين وأن الفلسطينيين في الوطن و الشتات ، لا تفرقهم الحدود وان ما يجمعهم مقدار ما يقدمون لفلسطين واننا جميعا جند لخدمة فلسطين وطالب المتفوقين بان يكونوا الاوفياء للشهداء ومسيرة المناضلين وكل من ضحى على طريق التحرير واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف .

وتحدث غروف مقدما التهنئة للطلبة ومشيدا بكل الجهود التي تسعى لتطور مدينة اريحا والاغوار.

وفي كلمة اوائل الطلبة التي القاها الطالب جهاد عبد الرحمن القاسم الاول على محافظة اريحا والاغوار , شكر القاسم فيها دعم واهتمام ومتابعة السيد الرئيس للمسيرة التعليمية واهتمامه الخاص بالطلبة المتفوقين وتوفير مكرمة ومنح جامعية للطلبة المتفوقين وكذلك اهتمام وزير التربية والتعليم والوزارة في توفير المنح الدراسية و اسرة مديرية التربية و التعليم وبمعلميها و مدراء المدارس و كل من ساهم في تفوق و نجاح هؤلاء الكوكبة من الطلبة .

فيما القى الطفل عبد المجيد فطافطة قصيدة وطنية عن القدس .

وفي ختام الحفل وزع المحافظ الفتياني مكرمة الرئيس على الطلبة المتفوقين وكذلك قدم عريقات مكافاة مالية للطلبة المتفوقين فيما تبرعت بلدية اريحا بمبلغ هدية للطلبة الاوائل على محافظة اريحا والاغوار وشهادات تقديرية وهدايا عينية مقدمة من قبل معالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم .