"التدريب التقني"تنظم معسكرها الكشفي استعداداً لخدمة ضيوف الرحمن

"التدريب التقني"تنظم معسكرها الكشفي استعداداً لخدمة ضيوف الرحمن
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور راشد بن محمد الزهراني نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية  أهمية ما تقدمه المؤسسة من برامج تشغيلية ضمن الجهات والقطاعات المشاركة لخدمة ضيوف الرحمن ، تلبية لتوجيهات القيادة الرشيدة وانطلاقاً من شرف خدمة الحجيج ومسئوليتها الاجتماعية لتقديم أفضل الخدمات التقنية والسعي لتعزيز ذلك من منطلقات ثابتة وبمنهجية علمية  ومن خلال عمل قائم بكفاءة عالية في الارتقاء بمستوى أداء الأمانة وتحمل المسؤولية لتحقيق التكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة العاملة في الحج. 

منوهاً بمتابعة معالي المحافظ الدكتور أحمد الفهيد ، وبالجهود القائمة من قبل الإدارة العامة لشئون المتدربين بالمؤسسة والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة نحو تنسيق وتوجيه جهود المؤسسة بهدف إبراز الوجه المشرق لهذه البلاد الطاهرة في خدمة الحرمين الشريفين.

 وكشف أن المؤسسة تعمل للعام الثاني عشر على التوالي ، في إقامة المعسكرات الكشفية ، والمساهمة في اعمال الحج ببرامج تشغيل المتدربين بالتعاون مع العديد من الجهات العاملة في الحج .

 جاء ذلك خلال كلمة توجيهية لقادة المعسكر الإعدادي التقني الكشفي الذي تنفذه المؤسسة بمحافظة جدة خلال الفترة من الأحد القادم وحتى الأول من ذي الحجة بحضور ما يقارب من مائتي قائد وجوال وكشاف من أبناء وحدات المؤسسة على مستوى المملكة ، مؤكداً من خلال كلمته على تواصل الاستعدادات وتكثيف الجهود لالتقاء أبناء المؤسسة من المناطق  لتفويجهم للمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن بعد أن يتم إعدادهم ومدهم بالمعلومات اللازمة والمهارات الضرورية ودورات التعامل مع حجاج بيت الله .

 من جهته أوضح قائد المعسكر وليد بن خالد فلمبان أن الهدف من المعسكر هو إلمام المشاركين بمهام وأداء واجبهم تجاه الحجيج ، مضيفاً أن المعسكر يشتمل على عدد من الدورات والمحاضرات كقراءة الخرائط والمسح والإرشاد ودورة فن التعامل مع الناس ونبذة عن معسكرات الخدمة العامة، إضافة إلى عدد من المحاضرات التوجيهية والجلسات المفتوحة وبرنامج الصحة الوقائي. كما يقدم المعسكر دورتين في الدفاع المدني ودورة الإسعافات الأولية بوجود متخصصين في هذين المجالين.