البحسني: حضرموت محافظة واحدة وسنعالج ملف الأمن والخدمات بالوادي والصحراء

البحسني: حضرموت محافظة واحدة وسنعالج ملف الأمن والخدمات بالوادي والصحراء
رام الله - دنيا الوطن - محمد العمودي
التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا مرجعيات ومشائخ ووجهاء وادي وصحراء حضرموت بحضور وكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ورئيس مرجعية قبائل الوادي والصحراء في حلف حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري .

وفي اللقاء أكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية بالمحافظة تتابع بألم وقلق شديد ما يحدث في وادي وصحراء حضرموت من خروقات امنية وتردي في بعض الخدمات، وقال المحافظ "البحسني" اننا ننظر لحضرموت كمحافظة واحدة بساحلها وواديها وهضبتها وصحرائها ، وهي جسد واحد وما يحدث في الوادي يؤثر على الساحل والهضبة والعكس، مؤكدا اهتمامه بمعالجة ملف الأمن والخدمات في الوادي والصحراء. 

وأشاد المحافظ البحسني بدور دول التحالف العربي وعلى راسهم المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم وتشكيل وتأسيس قوات النخبة الحضرمية التي كان لها الدور الكبير في تحرير وتأمين ساحل حضرموت وكان لأبناء وادي وصحراء حضرموت تضحيات كبيرة في هذه الملحمة حيث سطروا مع إخوانهم من باقي المديريات الأخرى ملحمة التحرير لتبقى خالدة في تاريخ الأجيال القادمة .

بدوره أكد وكيل اول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش، ان السلطة المحلية بحضرموت تسعى الى تحسين الخدمات للمواطنين وتبذل جهود جبارة في هذا الملف وعلى المواطنين تقدير الظروف التي تمر بها البلاد والتعاون مع قوات الامن والسلطات المحلية .

من جانبه هنأ رئيس مرجعية قبائل الوادي والصحراء في حلف حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري ، المحافظ البحسني على نيله ثقة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لقيادة المحافظة.

ونقل الشيخ الكثيري خلال كلمته معاناة المواطنين في وادي وصحراء حضرموت وخصوصا تردي بعض الخدمات والانفلات الأمني الذي تشهده بعض مدن الوادي، واثنى الشيخ "الكثيري" على قوات النخبة الحضرمية التي عملت على تحرير وتامين مدن ساحل حضرموت، مطالبا قيادة السلطة المحلية السعي لنقل هذه التجربة الى الوادي والصحراء بقوات من أبناء حضرموت كونهم الاجدر لتحمل هذه المسئولية .

الشيخ عوض بن منيف الجابري، أكد بدوره على وقوف مرجعيات وافراد قبائل وادي وصحراء حضرموت الى جانب السلطة المحلية في المحافظة ومساندتها لما يخدم حضرموت.

وتحدث في اللقاء عدد من مشائخ ووجهاء وأعيان وادي وصحراء حضرموت متطرقين الى الأوضاع الأمنية والخدمية في مديرياتهم، ومؤكدين وقوفهم بقوة الى جانب السلطة المحلية لتحقيق الامن والاستقرار ومساندة عجلة النهوض بالمحافظة في جميع المجالات.








التعليقات