سلاح الجو الإسرائيلي: قصفنا قوافل لحزب الله 100 مرة خلال 5 سنوات

سلاح الجو الإسرائيلي: قصفنا قوافل لحزب الله 100 مرة خلال 5 سنوات
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكد قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق، أمير إيشل، أن الجيش الإسرائيلي هاجم قوافل أسلحة، كانت في طريقها إلى حزب الله ما يقارب مائة مرة خلال السنوات الخمس الماضية.

ووفقًا لما قاله إيشل لصحيفة (هآرتس): فإنه منذ العام 2012 نفذ الجيش عشرات العمليات، ويقترب العدد إلى 100، مشيرًا إلى أن العمليات تشمل عمليات منفردة، وأخرى صغيرة وموضعية.

وأضاف: ذلك كان يحدث تحت مراقبة (الرادار)، وأنه "من الممكن النظر إلى ذلك كإنجاز مباشر نظراً للعتاد الذي تم تدميره"، مستدركًا لكن كنا نعمل على عدم جر إسرائيل إلى الحروب.

وقال إنه كان من الممكن جر إسرائيل إلى الحرب بسهولة، وبشكل غير مقصود، لو حدثت أخطاء أثناء العمليات العسكرية لعرقلة تهريب الأسلحة إلى حزب الله، مضيفاً أنه في الشرق الأوسط من السهل جدًا التصعيد إلى الحرب.

وتابع: عندما يوجد لإسرائيل مصلحة، فهي تعمل رغم المخاطر، وبات ذلك لغة مفهومة في نظر أعدائنا، كما أعتقد هنا، ومفهومة بعيدًا في الشرق الأوسط.

إلى ذلك، قال قائد سلاح الجو السابق، إن سلاح الجو قام بتحديث قدراته الهجومية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وبحسبه فإن القدرة على مهاجمة أهداف، بمساعدة معلومات استخبارية دقيقة، قد تضاعفت أربع أو خمس مرات خلال سنوات معدودة".

وذكر: "سلاح الجو قام ببناء القدرة على توجيه ضربة استباقية لحزب الله"، وقال: إنه "بعد 50 عاماً من حرب 1967، أعدنا لإسرائيل القدرة على توجيه ضربة استباقية على الجبهة الشمالية".

فيديو أرشيفي.. اختتام مناورات جوية لاختبار قدرات إسرائيل

 

التعليقات