عاجل

  • الهلال الأحمر: طواقمنا تنقل إصابتين من محيط حاجز قرب شمال مدينة جنين

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

مجدلاني: إذا شاؤوا افتعال حدث من تهنئة أبو مازن لكوريا الشمالية فهذا شأنهم

مجدلاني: إذا شاؤوا افتعال حدث من تهنئة أبو مازن لكوريا الشمالية فهذا شأنهم
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إنه في خضم الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الثلاثاء، ببرقية تهنئة إلى الزعيم الكوري كيم جونغ اون، بمناسبة عيد التحرير الذي احتفلت به بيونغ يانغ مؤخرًا.

وقال الرئيس عباس في رسالته: إن شعب كوريا الشمالية يحارب من أجل حريته، وضحى بالكثير من أجل هذا المبدأ، مشيرًا إلى دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب الفلسطيني، لتقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وتم نشر البرقية في وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وكذلك في التلفزيون الفلسطيني الرسمي، وانضمت هذه البرقية إلى سلسلة من البرقيات التي بعث بها عباس ومن بينها إلى الهند، وباكستان، وكوريا الجنوبية والكونغو.

بدوره، قال د. أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، لصحيفة (هآرتس) إن العلاقات بين كوريا الشمالية ومنظمة التحرير قائمة منذ عشرات السنين، وكوريا الشمالية اعترفت بدولة فلسطين منذ 1988، وتوجد فيها سفارة فلسطينية، لذلك نحن لسنا جانبًا في هذا الصراع وموقفنا لا يتحدد بناء على الموقف الأمريكي، هذه برقية يرسلها الرئيس منذ سنوات طويلة إلى زعيم كوريا الشمالية، ومن يريد استغلالها لافتعال أزمة فهذا شأنه".

التعليقات