"المحولي " يستعرض ترتيبات الوحدة التنفيذية للمشاريع بالوزارة

رام الله - دنيا الوطن - محمد المسيحي
استعرض نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ــ الأستاذ ـ عبد ربه غانم المحولي اليوم الأربعاء الموافق ,16ـ 8ـ 2017م ترتيبات إعادة فاعلية الوحدة التنفيذية للمشاريع بالوزارة.

ففي لقاء جمعه بإدارة الوحدة ومدير عام التجهيزات بالوزارة، استمع الأخ النائب من إدارة الوحدة وإدارة التجهيزات، الآليات المتبعة لعودة الوحدة، لخدمة الوزارة بالتنسيق مع الجهات المانحة والصناديق التي تعثرت بفعل الحرب وسيطرة الحوثي علي الوحدة.

وناقش المحولي أثناء لقاءه بمدير الوحدة والتجهيزات إلى استكمال إجراءات نقل وحدة تنفيذ المشاريع والممولة خارجيا.

ووقف الاجتماع على ضرورة قيام وحدة تنفيذ المشاريع بمهامها على أكمل وجه وذلك للاستفادة من التمويلات الأجنبية لتجهيز المؤسسات التابعة لوزارة التعليم الفني.

من جهة أخرى ناقش المحولي وضع المؤسسات التدريبية التابعة للوزارة والإضرار التي لحقت بها جراء الحرب الشعواء التي عصفت بالبلاد من قبل الحوثي وصالح، وكيفية وضع الحلول العاجلة لإعادة تأهيل هذه المؤسسات ومن ثم إعادتها إلى وضعها الطبيعي لكي تقوم بتأدية دورها المنشود، واتفق المجتمعون على مخاطبة رئيس الوزراء للموافقة على نقل الوحدة كي تبدأ بمهامها.

وأكد المحولي علي ضرورة تكاتف وبذل الجهود لاستعادة أنشطة الوزارة وتفعيل أداءها لمصلحة تحسين الأداء التعليمي بالمعاهد الفنية والمهنية والتقنية والمؤسسات الأكاديمية.

التعليقات