"الاغاثة الزراعية" تنظم وقفة احتجاجية في بزاريا بنابلس ضد الكسارات

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية الفلسطينية ) و مركز القدس للمساعدة القانونية و أهالي قرية بزاريا شمال غرب مدينة نابلس وقفة احتجاجية  بالقرب من الكسارة القريبة من القرية وذلك رفضا لإستخدام المتفجرات فيها .

وشارك في الإعتصام عدد من المواطنين حملوا خلاله يافطات تندد بوجود الكسارة و الممارسات الخطيرة التي ينفذها المالكين . وناشد المواطنون الجهات المختصة بضرورة الإسراع في معالجة هذه القضية خصوصا و أنها تهدد عدد من المساكن و المنشئات .

وقال مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية  خالد منصور، إن هذه الكسارة  تسبب الكثير من الأذى للمواطنين في القرية و القرى المجاورة بما تخلّفه من أتربة و غبار إلى جانب الضرر الذي تلحقه  بأشجار الزيتون، و أن "ما زاد الطين بلة" هو استخدام المتفجرات في الكسارة مما ادى لاهتزازات كبيرة ناجمة عن هذه الانفجارات الامر الذي يُحدث تصدّعًا في جدران بعض المنازل .

وشدد  منصورعلى ضرورة استجابة المسؤولين لمطالب المواطنين، فالتهاون في اصدار تصاريح انشاء لمثل هذه الكسارات و استخدام المتفجرات فيها سوف يؤدي الى نتائج كارثية على القطاع الزراعي و البنية التحتية في المناطق المجاورة لها .

و يشار الى ان الاغاثة الزراعية قادت حملة مشابهة ضد وجود الكسارات في قرى كور وبيت ليد وسفارين في محافظة طولكرم ، نُظّمت خلالها العديد من الاعتصامات و الوقفات الاحتجاجية ، بالاضافة لمخاطبة المسؤولين من اجل تعزيز صمود المزارعين وحماية اراضيهم.