ثقافة الخليل تنظم ورشات ختامية للمخيمات الصيفية في المحافظة

ثقافة الخليل تنظم ورشات ختامية للمخيمات الصيفية في المحافظة
رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل عدة ورش فنية كاختتام لبعض المخيمات الصيفية في المدينة،حيث تمت الورشة الأولى بالتعاون مع مركز إسعاد الطفولة ومخيمات الطلائع التابعة للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة بعنوان (الخيال الفاعل) والتي استمرت ساعتين على مسرح مركز إسعاد الطفولة، حضرها 50 طفل و طفلة من المنتسبين لمخيمات الطلائع الصيفية، ونفذها الفنان خليل الشدفان من طاقم وزارة الثقافة، وتضمنت الورشة تمارين لتنمية الخيال تقوم على إرتجال قصص ومواقف من خيال الطفل.

أما الورشة الثانية وهي عبارة عن ورشة طرابيش وأقنعة صينية بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل في مخيم الفوار، وتمت الورشة بمشاركة 30 طفل وطفلة.

و أوضح الشدفان أن هذه الأنشطة تحفز الخيال و الإبتكار عند الاطفال، و يبعث على زيادة التركيز والاسترخاء، وقد خصص هذا النشاط لفئة المراهقين الذين يعيشون تحت ظل ظروف الحرب والاحتلال.

من جانبها أكدت مديرة مكتب وزارة الثقافة في محافظة الخليل هدى عابدين على انتهاج سياسة التنسيق و التشبيك مع المؤسسات التي تعنى بشؤون الطفل، للنهوض بالواقع الفكري والثقافي للأطفال في المدينة.

والجدير ذكره أن وزارة الثقافة في الخليل قامت بدعم المخيمات الصيفية في المدينة بتقديم عدة أنشطة ثقافية و فنية على مدار ثلاثة أشهر.