شجرة معمرة تقتل 13 شخصاً في جزيرة برتغالية

شجرة معمرة تقتل 13 شخصاً في جزيرة برتغالية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دائرة الطرق والمنشآت في بلدية غزة أنها استخدمت نحو  ( 500) متراً مربعاً من بلاط الإنترلوك لصيانة ( 65 ) موقعاً في الطرق والشوارع خلال شهر يوليو / تموز الماضي،ضمن جهودها لصيانة الشوارع والطرق وتحسين حركة مرور السيارات في شوارع المدينة .

وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري أن كمية البلاط التي تم استخدامها خلال الفترة المذكورة تساوي خمس ماتم استخدامه خلال شهر يونيو الذي سبقه بسبب عدم توفر كميات كافية من البلاط لدى البلدية بسبب الحصار المفروض على القطاع ومنع دخول المواد اللازمة  لصيانة الطرق والشوارع .

وأفادت أن الأعمال شملت أيضاً تسوية أرضية ( 13) شارعاً ترابياً، ونقل ( 140) شاحنة من الأتربة والردم من المشاريع التطويرية إلى بعض المناطق المنخفضة ومنها بركة الوحيدي في شارع  الشهيد أحمد الجبري ( النفق ) .

وأوضحت الدائرة إلى أن طواقمها قامت خلال نفس الفترة بإجراء ( 208) جولة كشفيه على شوارع المدينة بهدف رصد وتسجيل أي حفر ناتجة عن تأكل في طبقات الإسفلت  بهدف إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها .

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد دعت المواطنين لتقديم شكاويهم المختلفة ومنها شكاوي الطرق والشوارع عبر منظومة استقبال الشكاوي الإلكترونية والتي خصصتها الدائرة لاستقبال شكاوي المواطنين ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب )

وتعاني العديد من شوارع المدينة من تأكل في طبقاتها الإسفلتية نتيجة قدمها وعدم توفر المواد اللازمة لصيانتها بسبب الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات .

وكانت بلدية غزة قد نفذت خلال السنوات القليلة الماضية أكثر من ( 100) مشروعاً لتطوير طرق وشوارع المدينة لاسيما الشوارع الحيوية منها مثل شارع البحر، والنصر، والشهداء، وشارع جامعة الدول العربية الذي يجري تنفيذه حاليا، وشارع بغداد في حي الشجاعية، وشارع عون الشوا ( 8) بحي الزيتون، وشارع الجدبة بحي التفاح، وشوارع أخرى عديدة في مناطق مختلفة من المدينة.

التعليقات