مجموعة طلال أبوغزالة والمدينة الإعلامية يتفقان على التعاون بمختلف المجالات

مجموعة طلال أبوغزالة والمدينة الإعلامية يتفقان على التعاون بمختلف المجالات
رام الله - دنيا الوطن
زار الدكتور طلال أبوغزاله المدينة الإعلامية الأردنية، حيث كان في استقباله الأستاذ راضي الخص، المدير التنفيذي للمدينة.

وبحث الجانبان سبل التعاون في مختلف المجالات الإعلامية، إضافة إلى الخدمات المتعددة التي تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله، حيث سيتم قريبا توقيع مذكرة تفاهم بين المجموعة والمدينة الإعلامية تشمل الأمور التالية:

التعاون في مجال توفير خدمة البث التلفزيوني والإذاعي عبر الإنترنت لأجهزة الهواتف والألواح الذكية، نظراً لخبرة مجموعة طلال أبوغزاله في التخزين "ICloud" وخبرة المدينة الإعلامية الأردنية في خدمات البث التلفزيوني عبر الوسائل المختلفة.

التعاون لإنشاء مركز على مستوى المنطقة العربية لغرض الإعلام الرقمي ووسائله المستقبلية.

التعاون في مجالات ترميم الإرشيف المرئي والتحول الرقمي.

التعاون لتطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية للمواد الإعلامية.

 توثيق العلاقة بالمدينة الإعلامية كشريك لتطوير مشاريع مستقبلية، وعليه تم تسمية منسق لمجموعة طلال أبوغزاله مع المدينة الإعلامية ومنسق عن المدينة الإعلامية الأردنية مع مجموعة أبوغزاله.

 التعاون في إنشاء محطات رقمية متخصصة في المدينة الإعلامية الأردنية.

التعاون في تطبيق نظام الطاقة الشمسية بغية تحقيق وفر في استخدامات الطاقة الكهربائية.

وأكد الدكتور أبوغزالة، خلال الزيارة، على أهمية مواكبة وسائل الإعلام للتطورات التقنية التي تخدم عملها، مشيرا إلى ضرورة إنشاء مركز تدريب إعلامي متخصص في الإعلام الرقمي في المدينة الإعلامية واستعداد مجموعة طلال أبوغزاله للمساعدة في هذا الشأن، لافتا في ذات الوقت إلى أن التوجه العالمي الآن هو نحو بث مختلف وسائل الإعلام لمحتواها عن طريق الانترنت، وبالتالي توفير التدريب المتخصص للكوادر في هذه المجالات.

وأشار إلى أن سرعة التطور في المجال التقني كبيرة جدا ولا بد من مواكبتها أولا بأول، داعيا إلى أن يقدم المركز خدماته على مستوى المنطقة، وليس على المستوى المحلي فقط.

التعليقات