البلدية تمضي في تركيب عدادات الدفع المسبق وتشيد بتعاون المواطنين

البلدية تمضي في تركيب عدادات الدفع المسبق وتشيد بتعاون المواطنين
رام الله - دنيا الوطن
العلاقات العامة والإعلام- بروح الانتماء والوفاء لبيت عوا، بدأت
طواقم الكهرباء التابعة للبلدية العمل في حملة (الكهرباء أولوية)، حيث استطاعت خلال 4 ساعات من تصويب الوضع الفني لـ 26 عدّاد للدفع المسبق.

وبدأت البلدية في الحملة اليوم الثلاثاء، بجهود الموظفين وبتعاون حثيث من أهالي البلدة، إذ تجري بشكل متزامن في أربع مناطق تمثّل نقطة البداية، وتواصل منها الطواقم العمل حتى تصويب آخر عداد غير ملتزم صاحبه بدفع فاتورة الكهرباء.

وقال رئيس البلدية عبد الله السويطي أن الحملة مستمرّة لتصويب كافة عدادات المواطنين بلا استثناء دون تمييز، وبمعايير تحقق العدالة، مشيراً إلى أن العمل يجري بشفافية عالية، حيث يتم نشر المعلومات المتعلقة بالحملة بشكل مباشر عبر صفحة البلدية في موقع "فيسبوك".

وأشاد الرئيس بردود فعل المواطنين الذين ابدوا ترحيبهم بالحملة، وعبروا عن حبهم لتطوير البلدة والالتزام بمستحقاتها، ووعد الرئيس بتنفيذ شروط المواطنين التي تمحورت حول تطبيق النظام على الجميع.

وشدد الرئيس خلال جولته الميدانية على الطواقم أن لا تغادر أي بيت أو مشغل أو محل تجاري دون تركيب العداد والالتزام بتشغيله، "القرار هو قرار مجلس بلدي، ويتم تنفيذه بدعم عالي المستوى من كافة المؤسسات ذات العلاقة في دولة فلسطين".

وتجري الحملة بالتنسيق مع محافظة الخليل ووزارة الحكم المحلي ووزارة الطاقة وجهاز الأمن الوقائي لتوفير الأمن للطاقم.

بدوره، تولّى مدير البلدية محمد السويطي الإشراف المباشر في الميدان على عمل الطواقم، وترتيب مهامهم وتقسيمها وفق الحاجة.

وقال إن هناك تعاون مع الأهالي لكنه مرهون بجهود إقناع المواطن على تصويب وضع العداد، مشيراً إلى أن ذلك يأخذ وقتاً طويلاً من الطاقم ويعيق العمل.

ودعا مدير البلدية المواطنين إلى تسهيل مهمة الطاقم، وأن تصويب الوضع يأتي في صالح المواطن الذي ينعكس على المصلحة العليا للبلدة.

وعقد رئيس البلدية اجتماعاً لتقييم أداء الطواقم، واستمع منهم الانجازات التي حققتها الحملة في أول يوم، وكذلك لكيفية سير عمل كل فرقة، إضافة للمعيقات التي واجهتهم في سبيل إيجاد حلول لها وتوخي الأخطاء في الأيام القادمة.