تايكواندو فلسطين يتألق في بطولة الاندية الدولية للتايكواندو بالاردن

تايكواندو فلسطين يتألق في بطولة الاندية الدولية للتايكواندو بالاردن
رام الله - دنيا الوطن -  بسام ابو عرة 
 حققت بعثة منتخب التايكواندو الفلسطيني ثلاث ذهبيات وفضية واربع برونزيات في بطولة الاندية الدولية للتايكواندو التي اختتمت مؤخرا في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة عربية ودولية ، في بطولة قوية يشارك فيها ابطال وبطلات عالميون باللعبة يحملون الميداليات المنوعة ويقفون دوما على منصات التتويج الدولية.

فلسطين كانت حاضرة بقوة على هذه المنصات رغم الفارق الكبير في الامكانيات المادية والفنية مع دول عملاقة في اللعبة تقوم على دعم لعبة التايكواندو ومكوناتها بشكل رئيس وتعتبرها السفير المتجول لها في عموم العالم، الا ان فدائية لاعبينا ولاعباتنا ومن خلفهم اتحاد قوي يعمل بكل جهد وبالامكانيات الموجودة والمتوفرة لديه وبدعم كامل من اللجنة الاولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب الذي لا يال جهدا في الرقي بجميع الرياضات والوصول بها الى العالمية من خلال المنافسة الشريفة والحصول على مراكز متقدمة وميداليات منوعة من على منصة التتويج.   

3 ذهبيات وفضية و4 برونزيات حصيلة مشاركة فلسطين بالبطولة الدولية وهذا يعني انجاز كبير يضاف الى السجل الحافل للتايكواندو الفلسطينية في مشاركاتها الخارجية لتبقى تتصدر جدول الترتيب العام للميداليات على جميع الاتحادات الرياضية الفلسطينية في مشاركاتهم العربية والدولية. 

نخبة مميزة من اللاعبين واللاعبات شاركوا بالبطولة وابدعوا في المنافسات ووقفوا على منصات التتتويج فكانت مشاركاتهم للمنافسة وليست كالمعتاد المشاركة من اجل المشاركة ورفع علم فلسطين بين اعلام الدول المشاركة، فهذا الامر اصبح وراء ظهر لاعبينا ولاعباتنا في اللعبة، فكل مشاركة تعني بالنسبة لهم منافسة وعلى المراكز الاولى فيها والحصول على الميداليات المنوعة بقوة وجدارة. 

من بين هؤلاء المبدعين والمبدعات  اللاعبة المقاتلة دارين فرج الحاصلة  على  الميدالية الفضية في وزن فوق  59 كلغم  وهي لاعبة منتخب  فلسطين  أشبال  ولاعبة  أكاديمية سبيرت لاعبة تمتاز بالقوة واللعب الجدي والفدائي وسيكون لها بصمة في قادم الايام باللعبة، وإلتحقت في معسكر تدريبي استعدادا لبطولة العالم في شرم الشيخ في مصر  في أواخر الشهر  الجاري.

فيما عانقت الذهب في البطولة كلا من ميار كبها وشذى ربيع وعانق الذهب يوسف ابو الرب ووضعوا بصمة لهم باسم فلسطين في البطولة الدولية بجدارة واستحقاق.

اما عبد الرحمن بزار فقد عانق البرونز هو محمد بزار ووليد وهدان وأشرف ربيع ليكون لهم بصمة مضيئة في البطولة مؤكدين عزمهم على المضي قدما في التمثيل المشرف في البطولات المقبلة وكلهم امل الحصول على ميداليات اكثر والوصول للذهب والفضة ان شاء الله.

جميع هذه الانجازات يقف ورائها العديد من مكونات اللعبة ومنهم بالطبع د. بشار فوزي رئيس الاتحاد والمدرب يوسف ابو الرب ، وحسين وهدان رئيس البعثة بالبطولة.  

يذكر ان بطولة اندية العالم الثانية للتايكوندو جرت في العاصمة الاردنية عمان بتاريخ  4/8/2017 واختتمت مؤخرا وعادت البعثة الفلسطينية الى ارض الوطن متوجة بكاليل العز والفخار والميداليات المنوعة بكل جدارة.  




التعليقات