الشرطة الجزائرية تحجز كيلوات من الكيف المعالج

رام الله - دنيا الوطن
توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات تلمسان، وهران، سيدي بلعباس وورقلة إلى حجز كمية من المخدرات قدّرت بـ 04 كيلوغرام و488 غرام، و ضبط كمية من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، مع توقيف 06 أشخاص مشتبه فيهم.

وقائع القضية الأولى، تعود إلى استغلال عناصر الشرطة لأمن دائرة بني بوسعيد بتلمسان لمعلومات مؤكدة مفادها قيام شخص مشتبه فيه بترويج المخدرات على مستوى أحياء المدينة، على إثر ذلك نفذت ذات العناصر عملية تفتيش لمسكن المشتبه فيه، أسفرت عن توقيفه وضبط 03 كيلوغرام و150غرام من مادة القنب الهندي.

وفي عملية ثانية تمكنت عناصر فرقة البحث والتحري لأمن ولاية وهران، من توقيف شخصين مشتبه فيهما وحجز 200 غرام من الكيف المعالج و191 قرص مهلوس.

في حين تمكنت عناصر أمن دائرة حاسي مسعود بأمن ولاية ورقلة من توقيف شخص مشتبه فيه كان على متن مركبة، وبعد المراقبة الإدارية و الأمنية من خلال عملية التفتيش، تم العثور على كمية من مادة القنب الهندي تقدر بـ 256 غرام من الكيف المعالج، ليتم تحويله للمقر على ذمة التحقيق.

 في ذات السياق تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببومرداس  من ضبط كمية من مادة القنب الهندي قدرت بـ 480 غرام مع توقيف شخص مشتبه فيه.