مديرية التربية بسلفيت تعقد اجتماعا لرؤساء الأقسام

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية تربية سلفيت اجتماعا لرؤساء الأقسام في مقر المديرية بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أمين عواد، ومدير عام التعليم العام ايوب عليان والنائب الفني محمد الأقرع والنائب الإداري ناجح حرب, ورئيس قسم التعليم الخاص إياد أبو عيد ,وذلك لبحث الترتيبات والاجراءات المتعلقة  ببدء العام الدراسي الجديد.

وفي كلمته  الترحيبية شكر مدير التربية أمين عواد الحضور على انجازاتهم المميزة خلال العام الماضي، داعيا اياهم لعمل تغذية راجعة للعام الدراسي المنصرم والأخذ بعين الاعتبار الايجابيات وسبل تعزيزها وتطويرها والسلبيات وطرائق علاجها في التخطيط للعام الدراسي المقبل, اكد ان هذا العام سيشهد نقلة نوعيه في التركيز على التحصيل ومتابعة المدارس عن كثب، حيث أطلق عليه "عام التعليم والتحصيل" داعيا الحضور للعمل بروح الفريق الواحد وتبني نهج التعاون والمشاركة بين الأقسام المختلفة للنهوض بالعملية التربوية وتحقيق الأهداف المنشودة. وتطرق عواد للحديث عن بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالعمل داخل المديرية.

بينما أكد مدير عام التعليم العام أيوب عليان أن نجاح أي مديرية وتميزها منوط بنجاح طاقم العاملين فيها، وتحدث عن الاستراتيجية التي اتبعها في تجارب سابقة لرفع مستوى أداء وتحصيل طلبة الثانوية العامة , واستعرض عليان التشكيلات وتوزيع الشواغر والالية المتبعة في تحديدها للعام الدراسي 2017/2018 .

ومن جانبه أعرب النائب الإداري ناجح حرب عن امنياته بان يكون العام المقبل مفعما بالحيوية والنشاط يدفع بالعملية التربوية نحو التنمية والتقدم، مؤكدا على أهمية التشبيك والتكامل في تحسس كافة القضايا داخل المديرية وتبني الحوار البناء في التعامل معها ,ونوه الى بعض الأمور المتعلقة بالنواحي الإدارية.

بدوره أشاد النائب الفني محمد الأقرع بالمساهمات القيمة التي حققتها المديرية خلال العام مشيرا ان موظفي التربية هم قادة تربويون يعملون في نفس الاتجاه لتحقيق المصلحة العامة , مؤكدا على الدور الفاعل لقسم الاشراف التربوي في متابعة المدارس موصيا إياهم بتكثيف الجهود في المدارس التي تتبنى برامج تواكب التطورات على المستوى الدولي خاصة المشتركة ببرنامج LTD)) ، كما دعا إلى تفعيل الزيارات الإشراقية بهدف متابعة تطبيق البرامج والدورات التي شارك فيها معلموا المدارس على أرض الواقع.

واختتم مدير التربية اللقاء مشيرا انه سيتم عقد سلسلة اجتماعات يتخللها مناقشة لمجموعة خطط يعدها كل قسم تتضمن أفكارا تطويرية وابداعية للرقي بالمستوى الأدائي لمدارس المحافظة.