الاشغال العامة تؤهل طريق في محافظة القدس

الاشغال العامة تؤهل طريق في محافظة القدس
رام الله - دنيا الوطن
 واصلت اليوم وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في مشروع صيانة الطرق في مجافظة القدس ضمن مشاريع الصيانة للوزارة بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية باجمالي سبعمائة الف شيكل، وتقوم مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة القدس بمتابعة العمل والاشراف المباشر.

وتركزت الاعمال على معالجة خمسة مواقع للنقاط السوداء الخطرة التي تم تحديدها من قبل الادارة العامة لدراسات الطرق في الوزارة وبالتنسيق مع إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية التي حددت حسب بياناتها المناطق التي تتكرر فيها الحوادث المرورية وشملت في القدس  نقطتان في طريق واد النار، مدخل رافات، منطقة النفق في شمال غرب القدس، ومقابل البنك العربي على طريق رافات رام الله.

وتواصل العمل على اطالة مسافة عبارة واد ابو زعلسطينيةرور في بدو للتجاوز المنازل وتصل الواد.

وواصلت المديرية العمل على اعادة تأهيل الطريق الرئيسي لقرية بيت عنان في شمال غرب القدس بطول 3 كيلو كتر وتكلفة اجمالية 1.700 مليون شيكل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، وتنبع اهمية الطريق من كونه يربط قرية القبيبة مع بيت عنان حتى طريق بيت لقيا في محافظة رام الله والبيرة، ويرفع السلامة على الطريق ويخفف ازمة المرور، ويسهل تنقل المواطنين والبضائع.

وتشمل اعمال الطري التعبيد وبناء جدران واكتاف طريق ودهان سطح الطريق وتثبيت عيون قط مضيئة وتركيب اشارات تحذيرية.

وافاد وكيل الوزارة المهندس فائق الديك ان الوزارة تولي عناية فائق لمحافظة القدس بناء على توجيهات الحكومة الفلسطينية المنطلقة من اجندة السياسات الوطنية، وخصوصا ان شبكة الطرق بحاجة لاعمال الصيانة الدورية للحفاظ على ديمومة جسم الطريق بعد اعمال إعادة التأهيل وإعادة الانشاء، وتضع الوزارة ضمن خطتها اعمال الصيانة كقضية محورية في قطاع الطرق لاطالة عمره الافتراضي.

وأضاف الديك ان مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة القدس اهتمت ضمن اعمال الصيانة في معالجة النقاط السوداء الخطرة وضرورة الانتهاء من تلك النقاط في المحافظات كافة.