بال ثينك تختتم دورة تدريب مدربين ضمن مشروع"تعزيز التثقيف الديمقراطي"

بال ثينك تختتم دورة تدريب مدربين ضمن مشروع"تعزيز التثقيف الديمقراطي"
غزة - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية دورة تدريب مدربين ضمن المرحلة الأولى لمشروع "تعزيز التثقيف الديمقراطي" الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية "NED"، بمشاركة 26 شاب وشابة من الخريجين الجامعيين من مختلف محافظات قطاع غزة من تخصصات مختلفة.

واستمر التدريب لمدة 10 أيام خلال شهر يوليو على أيدي مدربين أكفاء تناولوا فيه عدة مواضيع في التثقيف الديمقراطي وتعزيز مفاهيم السلام والتسامح، وكيفية خلق شباب قيادي ريادي والقيام بحملات الضغط والمناصرة والتدريب على مهارات العرض، بهدف تأهيلهم ليكونوا مدربين متميزين في التثقيف الديمقراطي.

وركزت التدريبات التي تلقاها المشاركون على اكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لنقلها الى المجتمع المحلي عبر سلسلة من اللقاءات وورش العمل التي ستستهدف خصوصاً قطاع الشباب، للإيمان الراسخ أن الشباب أداة التغيير الأولى والناجحة في كل المجتمعات التي تتطلع الى احداث التغيير الإيجابي وتطور ورقى المجتمع، بالتعاون مع عدة مؤسسات قاعدية في كافة محافظات قطاع غزة، وتأتي هذه الورش في المرحلة الثانية من المشروع.

وأشار المشاركون بمدى الاستفادة من هذه الدورة التدريبية التي ساهمت في رفع مستوى الوعي والمعرفة لديهم في كافة المواضيع التي ارتكز التدريب عليها، وساعدتهم في تصويب تفكيرهم نحو المسار الصحيح في سيبل إيجاد بعض الحلول المناسبة لقضايا الشباب والمجتمع.

يذكر أنه تم الإعلان عن التدريب خلال شهر مايو 2017 وتم استقبال 265 طلب انتساب للتدريب، على أثر ذلك قامت لجنة مختصة بإجراء مقابلات لاختيار أفضل المشاركين وفق معايير اختيار تضمنتها المشروع أهمها أن يكون المشارك ناشط مجتمعيا ومبادر مميز. 

وتأتي هذه الخطوة من بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في إطار فلسفة عملها القائم على الاستثمار في الشاب الفلسطيني واعداده من أجل تحقيق نتيجة مستدامة هدفها تعميم قيم المواطنة والديمقراطية والتسامح.




التعليقات