بدء المرحلة التشاورية لاختيار المرشحين للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات2017

بدء المرحلة التشاورية لاختيار المرشحين للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات2017
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في الشرق الأوسط، عن بدء المرحلة التشاورية لاختيار المشاركات المرشحة لدورة هذا العام من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، الجائزة العربية المرموقة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتم تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في عدد المشاركات المقدمة للجائزة للعام الجاري والتي بلغت 106 مشاركة، حيث تم تقييم هذه المشاركات لاختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم وفقاً لأهم المعايير والمبادئ التوجيهية.

ويعكس العدد الكبير للمشاركات الإقبال الهائل على هذه الجوائز، التي تهدف إلى تشجيع الممارسات المستدامة والمسؤولية الاجتماعية في القطاعين الخاص والحكومي. وتواصل الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في نسختها العاشرة، تكريم المؤسسات الإقليمية الرائدة من القطاعين الخاص والحكومي والتي تنتهج استراتيجيات مستدامة وتتبنى مبادرات مؤثرة ونموذجية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة. وستقوم لجنة التحكيم بإلقاء نظرة فاحصة لجهود المرشحين للجائزة فيما يتعلق بتطبيقهم أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية، ومن ثم تقييم النتائج من حيث التأثير الإيجابي لمبادراتهم على المجتمع.

 وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات": "نحن سعداء بالإعلان عن بدء المرحلة التشاورية بخصوص المرشحين للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لهذا العام. وستقوم لجنة التحكيم المرموقة والمؤلفة من المختصين والرواد في هذا المجال، باستعراض وتقييم كافة المشاركات ومن ثم تحديد المبادرات التي قدمت نتائج مثالية ومؤثرة من حيث الاستدامة وفائدة المجتمع".
 
وتشمل فئات الجوائز لهذا العام القطاع العام والمشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة وقطاع الخدمات المالية وقطاع الطاقة وقطاع المشاريع المجتمعية وقطاع الضيافة وقطاع المقاولات وقطاع المشاريع الجديدة والشراكات والتعاون. وبالإضافة إلى ذلك، سيتاح لـ 25 مشاركاً فرصة نيل لقب أبطال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لعام 2017.

وتعد جوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة تتيح للمؤسسات في المنطقة العربية إبراز إنجازاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة والشفافية والادارة. كما تسهم هذه الجوائز في إلهام المؤسسات الأخرى لتعزيز برامجها في مجال المسؤولية الاجتماعية و الاستدامة. وتم تقديم أكثر من 0010 طلب من ما يزيد على 800 مؤسسة تمثل 29 قطاعاً مختلفاً من 13 دولة عربية للمشاركة في الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات حتى الآن.

وتعنى الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بتطوير مفاهيم وممارسات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في المنطقة العربية. كما تقوم الشبكة بتسهيل التواصل والتعلم وتبادل التجارب والخبرات فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وبالإضافة إلى الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تقوم الشبكة بتقديم الدورات التدريبية والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان طرف ثالث على تشجيع وتعزيز ممارسات الأعمال المسؤولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

التعليقات