الأخبار
2017/8/21

HP تعيد ابتكار أنظمة البيع في متاجر التجزئة عبر نظام نقاط البيع

تاريخ النشر : 2017-08-13
رام الله - دنيا الوطن
 كشفت شركة HP Inc. عن نظام نقاط البيع ElitePOS المتكامل متعدد الاستخدامات، والذي سيعيد صياغة أسلوب البيع والتعامل مع العملاء داخل متاجر التجزئة، وتعمل الشركة مع رواد قطاع التجزئة والضيافة من عملاء وشركاء، لتصور كيف يمكن للتكنولوجيا أن تعزز تجربة العملاء داخل المتاجر.

وأصبح من الضروري أن تتحول تجارة التجزئة التقليدية إلى اعتماد البيانات لفهم أساليب واتجاهات الشراء وتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء، خصوصًا في ظل تصاعد نشاط التجارة الإلكترونية وتأثيرها على تجربة المستهلكين.

وكشف استطلاع رأي أجرته شركة InReality أن 69% من المتسوقين يفضلون الشراء من متاجر يوجد بها أجهزة رقمية للمساعدة الشخصية مثل الشاشات التفاعلية ومنصات التسوق الرقمية[1]، لإيجاد التوازن المثالي الذي سيساعد في زيادة المبيعات وفي الوقت نفسه يسهّل العمليات، مما يعد أمرًا حيويًا في بيئة التجزئة الجديدة اليوم.

وفي هذا السياق قالت غوين كوبل، مديرة قسم محطات العمل وأجهزة الكمبيوتر المعتمدة على الخوادم وحلول تجارة التجزئة وتقنيات الحوسبة الافتراضية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة HP Inc.: "في الوقت الذي يبحث فيه تجار التجزئة عن طرق جديدة لزيادة التفاعل مع العملاء وإعادة صياغة أسلوب المبيعات داخل المتاجر، ينبغي على التكنولوجيا أن تسهم في مساعدة موظفي المبيعات في متاجر التجزئة والتفاعل مع العملاء بطريقة تظهر وكأنها امتداد لاسم المتجر الشهير، لهذا تم تطوير نظام HP ElitePOS بطريقة ذكية وتصميم أنيق، جعلته قادرًا على التكيف مع جميع الاستخدامات في بيئات التجزئة والضيافة، وفي الوقت نفسه، فإن النظام يوفر الحماية والأداء والقدرة على التحمل التي يتوقعها عملاء HP دائمًا".

ويضم نظام ElitePOS وحدات ذات تصميم رائع ومتكيف، تختلف كليًاعن أجهزة نقاط البيع الكبيرة ذات التصميم الصندوقي المتعارف عليها في متاجر التجزئة، حيث تأتي جميع الوحدات بتصميمات عملية ومليئة بالوظائف، ولا يقتصر استخدامها على الشراء والدفع فحسب، بل الهدف منها جعل عملية البيع أسرع للعملاء وأفراد المبيعات على حد سواء. وتشمل هذه الميزات إمكانية التوقيع، وتسجيل حضور الموظفين وتطبيقات خدمة شخصية مثل تسجيل دخول العملاء وإمكانية الاطلاع على منتجات إضافية من خلال خاصية استعراض المنتجات من جهات خارجية وعبر مواقع التسوق الإلكتروني، بالإضافة إلى مساعدة متاجر التجزئة على توفير المساحة على مكاتب الدفع وجعلها أكثر تنظيمًا، وإتاحة المزيد من الاستخدامات من خلال نقاط  البيع داخل المتجر، حيث يمكن فصل الشاشة عن قاعدة الإدخال والإخراج (I/O)، للحصول على أقصى قدر من التنوع في الاستخدام.

وبالنسبة للأنشطة التجارية التي تحتاج إلى التكنولوجيا لاستكمال تجربة علامتها التجارية، سيضيف ElitePOS وملحقاته المزيد من التخصيص والمرونة، فقد اهتمت HP بأدق التفاصيل في تصميم نقاط البيع ElitePOS، مثل تزويدها بطابعة فواتير اختيارية مدمجة في الحامل وقارئ شريط مغناطيسي اختياري في الشاشة، لينتج عن ذلك مساحة بيع منظمة ومرتبة، بالإضافة إلى تناسق تصميم قارئ الباركود الاختياري والطابعة المنفصلة مع ElitePOS من أجل الحصول على شكل جمالي لجميع الأجهزة المتصلة.

وقد تم تصميم ElitePOS ليتحمل بيئة العمل في قطاعات التجزئة والضيافة، والتي قد تكون صعبة وقاسية على هذا النوع من التكنولوجيا، لذلك، اجتازت أجهزة نقاط البيع اختبار MIL-STD[2]، واختبار سكب سوائل خفيفة على جسم الجهاز، كما تم تزويدها بنظام تبريد وتهوية فعال لزيادة الموثوقية، بالإضافة إلى اعتماد الأجهزة الجديدة على نظام التشغيل Windows 10 وذاكرة داخلية من نوع DDR4 السريعة ومعالج Intel® Core™ من الجيل السابع مع تكنولوجيا vPro™.

وفي ها الصدد قالت ليزلي هاند، نائبة رئيس دراسات تجارة التجزئة في مؤسسة IDC: "سيمثل جهاز نقطة الخدمة مركزًا هامًا لتقديم خدمة مميزة لرواد متاجر التجزئة، خصوصًا في ظل التحول الجذري الذي يشهده قطاعا تجارة التجزئة والضيافة. لكن هذا التحول سيكون مصحوبًا بارتفاع خطورة التهديدات في شكل الهجمات الإلكترونية والبرامج الخبيثة، لذلك يجب أن تتمتع أنظمة نقاط البيع في متاجر التجزئة، بما في ذلك HP ElitePOS، بالتوازن بين إرضاء احتياجات العميل والعلامة التجارية وفي الوقت نفسه، حماية المعلومات الحساسة التي تدخل إلى الجهاز بشكل يومي".

ومع تصاعد استهداف القراصنة الإلكترونيين لأجهزة نقاط البيع، لا يزال الأمان يتصدر قائمة أولويات قطاع تجارة التجزئة، فوفقًا لدراسة أجرتها Verizon، نجمت نسبة 64% من  الهجمات التي استهدفت قطاع  تجارة التجزئة وتسببت في فقدان بيانات عن اختراق أنظمة نقاط البيع، لهذا استخدمت HP حلولها الأمنية الرائدة في HP ElitePOS، ودمجتها في أجهزتها وبرامجها، وتشتمل هذه الحلول على:

·         الحماية على مستوى النظام الأساسي للمدخلات والمخرجات BIOS، باستخدام HP Sure Start Gen3، أول نظام BIOS  قادر على إصلاح نفسه، في حال الهجوم باستخدام برامج ضارة، و إطار العمل الرائد HP BIOSphere Gen3.

·         تقنيات التعرف على المستخدم، بما فيها بصمة الإصبع (ميزة اختيارية) لتأمين الدخول وCredential Guard للتعرف الآمن على المستخدم وحماية كلمة السر، وDevice Guard، والذي يتيح لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات السماح للتطبيقات الأصلية والموثوقة فقط بالعمل على أنظمة نقاط البيع، بهدف الحماية من الهجمات السريعة أو غير المباشرة عبر منافذ USB.

·         تم تزويد الأجهزة نفسها بقدرات أمان أخرى، مثل تجهيزات التركيب في مكتب البيع وميزات التركيب عن طريق قاعدة VESA وقفل Kensington، فضلاً عن جهاز التعرف على البصمة لتأمين الدخول عبر Windows Hello.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف