الأخبار
2017/8/21

الحكومة الإسرائيلية تنظر في تباطؤ العمل بمفاعل ديمونة النووي

الحكومة الإسرائيلية تنظر في تباطؤ العمل بمفاعل ديمونة النووي

صورة أرشيفية

تاريخ النشر : 2017-08-13
رام الله - دنيا الوطن
من المنتظر، أن تقرر حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خلال جلستها اليوم الأحد، تحديد أنظمة طوارئ ضد التباطؤ في العمل الذي أعلنه موظفو المفاعل النووي في ديمونة ولجنة الطاقة النووية.

ووفق ما أورد موقع (i24news)، فإنه سيتم طرح أنظمة الطوارئ على طاولة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، وقيل إن تحديدها يعتبر أمراً حيوياً من أجل منع التسبب بضرر كبير لمصالح إسرائيل الحيوية.

وسيتم إصدار أوامر عمل طارئة للمستخدمين من قبل رئيس لجنة الطاقة النووية في ديمونة ومركز الأبحاث النووية في شوريك، كما سيتم إصدار هذه الأوامر بعد اطلاع المستشار القانوني للحكومة.

ووفق الموقع الإخباري، فقد جاء تفسير الطلب الذي طرح أمام الوزراء، أن المستخدمين أعلنوا في شباط نزاع عمل، ويطالبون بزيادة في رواتبهم ومطالب أخرى، خلال المفاوضات الجارية لتجديد اتفاق العمل الجماعي.

وفي شهر أيار، أعلن المستخدمون الإضراب والعمل التباطؤي، والذي يتم في إطاره إعلان الإضراب من قبل عدة مستخدمين، في كل مرة، بما في ذلك موظفون في مناصب رئيسية.

وجاء في التفسير الذي طرح أمام الوزراء، أنه منذ بدء الإجراءات التباطؤية تسببت بأضرار كبيرة، ومست بشكل فاعل وغير قابل للتصحيح في نشاط لجنة الطاقة النووية.

وتدعي الحكومة، أنه تم إعلان الإضراب من دون سابق إنذار، ويرفض المضربون طلبات بعدم تشويش العمل الحتمي، ولذلك هناك حاجة لتحديد نظم تسمح بإصدار أوامر عمل طارئة للعمال.

أرشيفي: ماذا لو انفجر مفاعل ديمونة؟
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف