الوزير صيدم: 48 معلماً يغادرون للكويت وبدأنا توزيع المنهاج الجديد بغزة

الوزير صيدم: 48 معلماً يغادرون للكويت وبدأنا توزيع المنهاج الجديد بغزة
وزير التربية والتعليم - صبري صيدم
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير التربية والتعليم العالي، الدكتور صبري صيدم: إن المعلمين الفلسطينيين المبتعثين للعمل في دولة الكويت، سيغادرون أرض الوطن في الخامس عشر من  الجاري، لافتاً إلى أن عددهم 48 معلمًا ومعلمة.

وأوضح صيدم، في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن هناك اتفاقاً مع الكويت على المزيد من التعاقدات مستقبلًا، مشيراً إلى عدم وجود أعداد محددة لهذا التعاقد، وأن الكويت ستجري تعاقدات وفق حاجتها للمعلمين.

واعتبر صيدم، أن هذا الحدث إنجاز نوعي، وأن البعثة أمامها المزيد؛ لفتح الطريق أمام غيرهم من المعلمين للالتحاق بسلك التعليم الكويتي.    

وفي سياق منفصل، ثمن الوزير صيدم، الجهود الكبيرة التي بُذلت في إنجاز الكتب المدرسية للمناهج الفلسطينية الجديدة للصفوف من "الخامس الابتدائي وحتى الحادي عشر".

وأوضح أن أكثر من 3000 معلم ومعلمة، شاركوا في إعداد وتجهيز المنهاج خلال فترة زمنية ليست طويلة، على امتداد الوطن بين غزة والقدس والضفة.

وكشف صيدم، عن بدء توزيع المناهج الجديدة على مدارس قطاع غزة، مؤكدًا أن أهم ما يميز قطاع التعليم الفلسطيني هو وحدوية المتابعة في التفاصيل كافة.

وبين صيدم، أن المنهاج الجديد، يركز على التعليم العميق الذي من شأنه تأصيل المعرفة، والخروج من إطار الحفظ والاستظهار والتركيز على التعليم التفاعلي وتفعيل دور الطالب، حتى يكون جزءاً أصيلاً من العملية التعليمية.

واعتبر أن ذلك اختراق نوعي، يسجل للعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتطلع وتفخر مستقبلاً بإنجاز منهاج جديد للصف الثاني عشر "الإنجاز".

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463