هل يؤثر الاستحمام أثناء الدورة الشهرية على صحتك؟

هل يؤثر الاستحمام أثناء الدورة الشهرية على صحتك؟
رام الله - دنيا الوطن
ما زالت التقاليد والكلام الكثير حول الدورة الشهرية كثيرة ومتضاربة، فبعض الفتيات يخشين مثلاً الاستحمام أثناء الدورة الشهرية لاعتقاد منهن أنها تساهم في كثرة عدد أيام الدورة الشهرية لديها! في الحقيقة لا يوجد دراسة علمية تؤكد هذه الأقاويل، ووقت الدورة الشهرية مثله مثل أي وقت يحتاج فيه الجسم إلى عناية خاصة وذلك للوقاية من البكتيريا والجراثيم. 

فما بين أضرار وفوائد الاستحمام أثناء الدورة الشهرية سنكتشف سويا أيهما أصح في السطور القليلة القادمة.

- الاستحمام أثناء الدورة الشهرية من الأمور الهامة التي يجب على المرأة أن تحرص عليها وذلك لأنه من أبسط وسائل النظافة الشخصية.

- راعي عند الاستحمام أن تكون درجة حرارة المياه معتدلة، ويفضل أن تكون دافئة أو فاترة لكي تساعدك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

- حاولي قدر الإمكان أن تقومي بالاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم أثناء الدورة الشهرية وليس شرطا على الإطلاق أن تغسلي شعرك في كل مرة وذلك حتى لا تغيري درجة حرارة جسمك كثيرا.

- احرصي على تنظيف المنطقة الحساسة وقت الدورة الشهرية، واستخدمي غسول طبي خالي من الروائح للتنظيف وذلك حتى لا يسبب لك أي التهابات أو يتسبب في تكاثر البكتيريا.

- استغلي المياه الدافئة لتدليك جسمك أثناء الاستحمام وذلك لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الشعور بالألم. يمكنك أيضا تمرير المياه الدافئة على منطقة البطن أو الظهر والمناطق التي تشعرين فيها بالألم ليخف عنك بفعل المياه الدافئة التي ستساهم في فك العضلات المتقلصة.

- أتعلمين أن الجسم يزداد إفرازه للدهون والتعرق في وقت الدورة الشهرية؟ لذا فأنت في حاجة إلى الاستحمام دائما للتخلص من الروائح الكريهة التي من الممكن أن يصدرها الجسم.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463