الأخبار
2017/8/17

هيئة المعابر: جاهزون لتسهيل سفر الحجاج ولا معلومات لعودة العالقين لغزة

هيئة المعابر: جاهزون لتسهيل سفر الحجاج ولا معلومات لعودة العالقين لغزة

أرشيفية

تاريخ النشر : 2017-08-13
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
قال الناطق باسم هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، هشام عدوان: إن الهيئة أنهت كافة الاستعدادات لسفر حجاج بيت الله الحرام، غداً الاثنين وعلى مدار 4 أيام متواصلة.

وأوضح عدوان في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن هيئة المعابر على استعداد تام لاستقبال الحجاج وتقديم الخدمة لهم، لافتاً إلى أنه سيكون هناك لجان لتوديع الحجاج وتوزيع بعض المستلزمات التي تساعدهم أثناء رحلتهم "كالمياه وبعض الوجبات المقدمة من وزارة الداخلية بغزة".

وبين أنه سيتواجد عدد من كبار الشخصيات في المعبر لتوديع الحجاج من المعبر، منوهاً إلى أنهم على جهوزية تامة لتسهيل عملية السفر.

وأشار عدوان إلى أن عملية سفر الحجاج، تبدأ من خلال حضورهم إلى معبر رفح البري، ومن ثم القيام بختم الجوازات وترتيبهم في الحافلات التي تقلهم أثناء عبورهم إلى الجانب المصري، وهناك يجري تجهيزهم لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي.

وفيما يتعلق بإمكانية السماح للمواطنين بالسفر أو العودة إلى قطاع غزة، بين عدوان أنه حتى اللحظة لا يوجد معلومات بخصوص عودة العالقين في الدول المجاورة إلى غزة، أو سفر الحالات الإنسانية من القطاع عبر المعبر أثناء فتحه استثنائياً لسفر حجاج بيت الله الحرام.

ودعا عدوان الأشقاء المصريين لفتح معبر رفح البري المنفذ الوحيد للمواطنين بغزة على العالم الخارجي، والتخفيف على سكان قطاع غزة، ليتمكن العالقون في الطرفين من التنقل لأن استمرار إغلاق المعبر لفترات طويلة يفاقم الأزمة بغزة.

يذكر، أنه من المقرر، أن تفتح السلطات المصرية معبر رفح البري استثنائياً، صباح غد الاثنين، لسفر حجاج قطاع غزة إلى الديار الحجازية، ويستمر فتحه حتى الخميس المقبل.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف