الأخبار
2017/8/17

5 نصائح للتخفيف من أعراض سنّ اليأس لدى الرجال

5 نصائح للتخفيف من أعراض سنّ اليأس لدى الرجال

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-08-13
رام الله - دنيا الوطن
سن اليأس لا يقتصر فقط على المرأة، فالرجل أيضاً يعاني من أعراضه في منتصف عمره، حيث تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون، إضافة الى فقدان الشعر، انخفاض الرغبة الجنسية، التقلب المزاجي، زيادة الوزن، والتعب غير المبرر. في هذا المقال من موقع صحتي، ستجد بعض النصائح المفيدة للتعايش مع سن اليأس والتخفيف من أعراضه.

1- ممارسة الرياضة: النشاط البدني يعمل على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، ويساعد على تحسين المزاج والتقليل من التوتر والاجهاد. مارس قدر الامكان الرياضة التي تحبّها. ويمكن للمشي حوالي 30 دقيقة يوميّاً أن يكون مفيداً.

2- نظام غذائي صحي: الأطعمة السريعة والغنية بالدهون تؤثر سلباً على طاقتك، ويمكن أن تسبب لك مشاكلًا في القلب، وارتفاع في ضغط الدم. لذا من المفضّل اتباع نظام غذائي صحي يرتكز على الفواكه والخضار والدهون الصحية والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، حتى تزيد من طاقتك وتقلل من شعورك بالتعب والاجهاد.

كما ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالزنك التي تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم. ولا تنسى شرب كميات كبيرة من الماء يوميّاً بمعدل ليترين في النهار، لأنّ الماء مكوّن أساسيّ لوظائف الجسم الحيوية.

3- التقليل من التدخين والكحول: ان كنت لا تستطيع التوقف عن التدخين وشرب الكحول، لا بدّ من التقليل منهما، كونهما يضران بصحتك، ويؤثران سلباً على عملية انتاج هرمون التستوستيرون.

4- النوم: يجب أن تحظى بقدر كاف من النوم خصوصاً في الليل. فالنوم المتقطع من شأنه أيضاً أن يؤثر سلباً على مستويات هرمون التستوستيرون.

5- تجنّب الاجهاد والتوتر: يتسبب الضغط المزمن والتوتر المستمرّ في زيادة نسبة انتاج هرمون الكورتيزول، ممّا يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون. واذا لم تستطع تجنّب توتر العمل بسهولة، يمكنك ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف