عاجل

الحمد الله: ماضون في ترسيخ المصالحة الوطنية بإجراءات وخطوات حقيقية على الأرض

جامعة القدس تستقبل طلبة الطب من مختلف الجامعات العالمية

جامعة القدس تستقبل طلبة الطب من مختلف الجامعات العالمية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
تواصل جامعة القدس سعيها لدعم طلبتها وتوفير فرص متنوعة لهم، وذلك ضمن اطار التبادل الطلابي الأكاديمي والثقافي ما بين الجامعة وجامعات من عدة دول عالمية، لأهميته في كسر الحواجز ما بين البلدان بالتعرف على ثقافاتهم المتنوعة، وتعزيز ثقافة الحوار البناء لدى الطلبة، واكسابهم المهارات والخبرات العلمية.

واستقبلت جامعة القدس وفداً من طلبة الطب- اتحاد طلبة الطب العالمي (IFMSA) من دول مختلفة، وذلك ضمن فعاليات اتحاد طلبة الطب العالمي - فلسطين، وتضمنت زيارتهم الجامعة عدة فعاليات وأنشطة متنوعة، التقوا خلالها رئيس الجامعة أ.د عماد أبو كشك الذي رحب بزيارتهم لفلسطين وجامعة القدس خاصة، وأيضاً عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي ومجموعة من طلبة كلية الطب بجامعة القدس - اتحاد طلبة الطب العالمي في فلسطين.

وأكد د. السناوي على أهمية التبادل الطلابي لتعزيز أواصر الصداقة ما بين جامعة القدس والجامعات الأخرى، وتبادل التجارب والخبرات ما بين الطلبة، حيث قدم شرحاً مفصلاً للوفد الطلابي حول الأنشطة اللامنهجية المتنوعة الثقافية منها والفنية التي ينظمونها لطلبة الجامعة، مقدمين لهم تحفيزاً كبيراً لخوض تجارب جديدة ودعماً لمهاراتهم وهواياتهم.

وبين د. السناوي أهم البرامج التي تعنى بها الجامعة وتجاربهم المتنوعة، وناقش مع الوفد الطلابي مقترحات حول كيفية تعزيز التبادل الطلابي.

وتخللت أنشطتهم لقاء ترفيهي مع أطفال مخيم صيفي في الجامعة، وشملت الزيارة حلقة نقاش علمية حول الآثار المباشرة وغير المباشرة للاحتلال على الجوانب الانسانية والحياتية للفلسطينيين تحت الاحتلال.

وزار الطلبة أرجاء الجامعة ومراكزها ومتاحفها، معبرين عن سعادتهم بزيارة جامعة القدس والتعرف عليها عن قرب وعلى الثقافات الفلسطينية، مؤكدين رغبتهم في زيارتها مرة أخرى في السنوات المقبلة.


كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463