الفنان حسن عليوي يؤطر ورشة تكوينية في الوان مان شاو

الفنان حسن عليوي يؤطر ورشة تكوينية في الوان مان شاو
رام الله - دنيا الوطن
سيحل الفنان المحبوب، المعروف ب "احماد لقران" و"طاق أمارش" ، الفنان حسن عليوي ضيفا على جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير وذلك بتأطيره للورشة التكوينية في مجال "الوان مان شاو" لفائدة شباب جهة سوس ماسة عموما وأكادير خاصة.

ومعروف أن المنطقة تعرف خصاصا مهولا من جانب الاهتمام بالفئات الشابة الوعدة في مجالات الفن، بفعل غياب مدارس ومعاهد مختصة في هذا المجال. وتعتبر هذه الورشات الملاذ الوحيد لهؤلاء الشباب لأجل الاستفادة من تجارب الرواد، والتسلح بمعارف تساعدهم على شق طريقهم في مجال الابداع.

يقول الفنان حسن عليوي على هذه المبادرة : "تعتبر هذه الورشات التي تنظمها جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير بمثابة البديل الوحيد في الجهة عموما التي تفتح أبوابها لفائدة الشباب وبشكل مجاني، وبصفتي فنان منتم لهذه المنطقة أنا فخور بتلبية هذه الدعوة وسأحاول تقديم ما يمكن تقديمه لأجل تأطير هذا الشباب وخلق جيل قادر على حمل المشعل الفني" .

من جهته رئيس جمعية إيسوراف للفن السابع السيناريست عبدالله المناني قال : حرصنا منذ تأسيس جمعية إيسوراف على فتح الباب على مصارعيه أمام الشباب بالمنطقة وذلك للاستفادة من الرواد في مجالات المهن السينمائية، كما نعتبر هذه الورشات كذلك عربون تقدير واحترام لهؤلاء الرواد، وذلك بمنحهم فرصة لنقل تجربتهم إلى هذه الأجيال.. وجدير أننا نظمنا العديد من هذه الورشات في مجالات متعددة كما حرصنا على فتح نقاشات حول السينما الأمازيغية من خلال تنظيم لقاءات وندوات.

ومعروف أن الفنان حسن عليوي هو إبن مدينة إنزكان، الذي تخرج من مدارس مسرحية كبيرة وشق طريقه بعصامية ليصبح نجما ضمن نجوم السينما والتلفزة.

التعليقات