طوباس الغرفة التجارية:"التحديات والصعوبات التي تواجه أصحاب العمل وآليات التعامل"

طوباس الغرفة التجارية:"التحديات والصعوبات التي تواجه أصحاب العمل وآليات التعامل"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية مدرسة الامهات والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية  بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس ورشة عمل حول (التحديات والصعوبات التي تواجه اصحاب العمل واليات التعامل ) بحضور ثائر صوافطه رئيس الغرفة التجارية واعضاء مجلس الادارة واصحاب الشركات ومنشآت تجارية وصناعية وزراعية في محافظة طوباس  وممثلي المحافظة وزارتي العمل والاقتصاد الوطني ووحدة النوع الاجتماعي , وذلك ضمن مشروع تمكين النساء من اجل كرامتهن والمستقبل والهادف لإنشاء وحدات الوساطة المجتمعية التي تقودها منظمات المجتمع المدني وتعمل على التوعية الحقوقية والقانونية للنساء العاملات واصحاب العمل مدخلا اساسيا في حل النزاعات العمالية وتحسين ظروف العمل وفق العمل اللائق .

وافتتح اللقاء ثائر صوافطه رئيس غرفة تجارة طوباس  مرحبا بالحضور واثنى على العلاقة التي تربط غرفة تجارة طوباس  مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية  وجمعية مدرسة الامهات واعرب عن جاهزية الغرفة التجارية  لتسهيل مهمة المشروع بما يتناسب مع مصلحة اصحاب العمل ومصلحة العمال .

وتحدثت المحامية ايك صبيحات المستشارة القانونية في جمعية كنعانيات للتنمية والدراسات عن وحدات الوساطة المجتمعية من الناحية القانونية ودورها في سد الفجوة بين العمال واصحاب العمل .

وأضافت اسراء ابودواس الى ضرورة وجود وحدات الوساطة المجتمعية مع الغرف التجاريه .

وأدار اللقاء عبد الحكيم الشيباني من الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية  والذي تحدث حول قانون العمل والثغرات التي يجب تلافيها تجاه ارباب العمل. واشارت شهيرة البلبيسي منسقة المشروع الى ضرورة معرفة ارباب العمل بحقوهم وواجباتهم تجاه العمال . 

وأضافت نادية شحادة مديرة مدرسة الامهات الى ضرورة فتح حوار توعوي من خلال وحدات الوساطة بين العمال واصحاب العمل ودلك من اجل توضيح الاجراءات وحل الخلافات وفقا لقانون العمل .ومن اهم مخرجات ورشة العمل هو انشاء وحدة الوساطة المجتمعية في غرفة تجارة طوباس  وانشاء الانظمة الداخلية للمؤسسات لحفظ حقوق كل من اصحاب العمل والعمال .

التعليقات