السعودية..محافظ التحلية يزور نظام نقل مياه الشعيبة

السعودية..محافظ التحلية يزور نظام نقل مياه الشعيبة
رام الله - دنيا الوطن
زار محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي اليوم نظام نقل مياه الشعيبة والخزانات التابعة لها واطلع عن كثب على سير العمل وجاهزية المؤسسة واستعداداتها لتوفير المياه المحلاة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج 1438 هـ .

وتأتي زيارته في هذا التوقيت ووقوفه شخصيا على الاستعدادات والترتيبات المكثفة لتقديم افضل الخدمات لسقيا ضيوف الرحمن بما يتوافق مع الجهود الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين التي لا تالو جهداً في تقديم كل ما من شأنه خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزائرين.

وقد اشتملت الجولة التفقدية لنظام نقل مياه الشعيبة التي كان على رأس مستقبليه فيها سعادة المهندس أيمن بن أحمد رهبيني مدير أنظمة نقل مياه الشعيبة على الاستماع لشرح مفصل لأبرز مراحل الخطة التشغيلية المراد تنفيذها في موسم حج هذا العام .

كما اشتملت الجولة على تدشين مكتب حماية المرافق المناط به المحافظة على مواقع المنشئات وخطوط الأنابيب وأبراج الضغط العالي من أي تعدي أو تقاطع أو عبور خاطئ في ظل ما تواكبه منطقة مكة المكرمة من مشاريع جبارة في إطار خطط التنمية التي تعتمدها الدولة وذلك وفق أحدث التقنيات وأنظمة الإحداثيات الجغرافية والمساحية وعقد اتفاقيات لمشاركة أنظمة نقل مياه الشعيبة مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة محافظة جدة وأمانة محافظة الطائف لتفعيل أنظمة الحفر الإلكتروني.

وفي ختام حفل التدشين سلم رئيس لجنة حماية المرافق المهندس علي الكيلاني للمحافظ ولنائبه للتشغيل والصيانة المهندس عبدالله الزويد التقرير السنوي لحماية المرافق.