مديرية أوقاف طولكرم تنظم حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام

مديرية أوقاف طولكرم تنظم حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية أوقاف طولكرم حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام والذين سيغادرون إلى الديار الحجازية. جاء الحفل تحت رعاية كل من محافظ طولكرم  عصام أبو بكر ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، وبمشاركة نائب المحافظ مصطفى طقاطقة  ومدير عام المساجد حسن شحادة  ممثلاً عن وزير الاوقاف ومدير مديرية اوقاف طولكرم خلدون أبو خالد ومدراء  المؤسسات الرسمية  وممثلي المؤسسة الأمنية، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب،والمؤسسات الأهلية والحجاج وعائلاتهم وذويهم .

ونقل نائب المحافظ مصطفى طقاطقة تحيات المحافظ عصام ابو بكر وتمنياته برحلة هادئة لحجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن الحجاج هم سفراء لدولة فلسطين بالصبر وتحمل المشاق  خاصة أن هذه الصفة تنطبق على الفلسطينيين في تحملهم وصبرهم، في مواجهة الإحتلال  الإسرائيلي، من خلال رباطهم ودفاعهم عن وطنهم وعن المسجد الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

وشدد طقاطقة على أهمية  تجسيد معاني الاخوة والوحدة والمحبة  في رحلة الحج والتي يتوق لها كل فلسطيني .

 

من جانبه أكد مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد على  أهمية  التمسك  بحسن الخلق ورباطة الجأش والتصرف بمسؤولية خاصة  أن هذه الرحلة تتجسد فيها أسمى آيات الوحدة فلا فرق بين أبيض وأسود وقوي وضعيف مشددا على  ان يكون الجميع  دعاة وحدة لا دعاة تفريق ،موجها دعوة لحجاج بيت الله الحرام بان لا ينسوا المسجد الاقصى بدعائهم لتحريره من  المحتل الاسرائيلي والدعاء بالرحمة والمغفرة للشهداء الذين سقطوا من أجل فلسطين وأن يفك قيد جميع الأسرى والمعتقلين .

إلى ذلك ذكر الشيخ عارف الجيوسي ببعض سنن وآداب الحج و من أهمها تحمل مشاق السفر وعدم إيذاء الآخرين، فيما قدم د.حاتم ملاك بعض الارشادات الصحية كأخذ التطعيمات الضرورية ونصائح للحجاج الذين يحملون امراضا مزمنة وللحجاج بشكل عام متمنيا الصحة لجميع الحجاج .

التعليقات