السوبر الإسباني على قنوات "أبوظبي الرياضية"

السوبر الإسباني على قنوات  "أبوظبي الرياضية"
رام الله - دنيا الوطن
تجمع قنوات أبوظبي الرياضية كل عناصر الإثارة والتشويق في كرة القدم، حيث عراقة الكلاسيكو وسحر النجوم وروعة التغطية في أسبوع السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد، بداية من اليوم وحتى الساعات الأولى من صباح السابع عشر من أغسطس الجاري عبر قنواتها المفتوحة الأولى والثانية حيث تقام مباراة الذهاب بملعب "كامب نو" الأحد المقبل ،والإياب في "سنتياجو برنابيو" بمدريد الأربعاء المقبل.

وتضع قنوات أبوظبي الرياضية المشاهد في العالم العربي امام أجمل فصول الإبداع للحدث الكروي الأكثر مشاهدة في العالم بعد نهائي المونديال، من خلال تغطية استثنائية تمر بثلاث محطات رئيسية قبل وأثناء وبعد الحدث وبدون توقف، تتضمن لقاءات وتقارير ومباريات كلاسيكية وفواصل وبرامج يومية وبث مباشر للمؤتمرات الصحفية وستوديوهات من أرضية الملعب، ولقاءات حصرية مع أبرز نجوم الفريقين.

وفي الثانية من بعد ظهر اليوم يبدأ "العرض الكبير" على قنوات أبوظبي الرياضية بتقديم ملخص المواجهات السابقة بين ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني.

وفي العاشرة مساءٍ تبث أول رسالة من إسبانيا تستعرض أخر الاستعدادات من تدريبات الفريقين في برشلونة ومدريد، واللمسات الأخيرة وكيف يترقب الشارع الإسباني تلك المواجهة وقراءة في عناوين أهم الصحف الرياضية.

 وتستمر فصول تغطية ما قبل الحدث، وتقدم أبوظبي الرياضية ليلة المباراة برنامج مباشر من أرضية "كامب نو" معقل "البارسا" في الساعة السادسة مساء الغد يقدمه عمر الجغيمان وكريم الطرهوني، يتضمن لقاء حصري مع خوان لابورتا أنجح رئيس في تاريخ برشلونة خلال السنوات الأخيرة، حيث حقق الفريق تحت رئاسته خلال الفترة من 2003 حتى 2010 أربع ألقاب للدوري ولقبان لدوري الأبطال وثلاث ألقاب للسوبر الإسباني ولقب وحيد لكل من كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي ومونديال أندية العالم .

وتحمل سهرة الغد العديد من المفاجآت حيث سيكون هناك بث مباشر من مطعم شقيق ليو ميسي في برشلونة، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية للفريقين، ولقاءات مع أشهر الصحفيين في "ماركا" و"آس" و"سبورت الكتالونية" قراءتهم لسيناريو المباراة وتوقعاتهم للنتيجة.

وتضع أبوظبي الرياضية المشاهد في قلب الحدث من خلال شبكة مراسلين تنقل كل الأجواء وترصد التفاصيل من برشلونة ومدريد .

  ويوم المباراة يتوقف قطار التغطية في المحطة الثانية، حيث سيبدأ ستوديو مباراة الذهاب قبل 3 ساعات من ركلة البداية وبالتحديد في الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل ويقدمه أسامه الأميري ومعه في التحليل زبير بيا وخالد بيومي.

وداخل الملعب سيكون هناك ستوديو رئيسي ،وستوديو آخر فوق أرضية الملعب، بالإضافة إلى كاميرات خاصة وشبكة مراسلين في كل مكان، مع الجماهير في المدرجات وخارج الملعب وفي الساحات الرئيسية بمدريد وبرشلونة.

وتنقل المباراة بصوت المعلق علي سعيد الكعبي في أبوظبي الرياضية الأولى، وبصوت المعلق عصام عبده في أبوظبي الرياضية الثانية .

 وتتواصل التغطية الاستثنائية للحدث الكروي الكبير وموقعة العودة من خلال رسالة خاصة مساء الأثنين المقبل ترصد ردود أفعال مباراة الذهاب واستعدادات الفريقين لمباراة الإياب .

وسيتجدد الموعد في سهرة المباراة يوم الثلاثاء المقبل، ولكن من ملعب سنتياجو برنابيو، لرصد ومتابعة التدريبات الأخيرة، ولقاءات حصرية مع نجوم الفريقين والمؤتمرات الصحفية.

ويوم الأربعاء المقبل يبدأ ستوديو مباراة الإياب في التاسعة مساءٍ قبل 3 ساعات من ركلة البداية من خلال ستوديو رئيسي وستوديو فوق أرضية الملعب. 

وحتى الساعات الأولى من صباح الخميس المقبل تستمر التغطية في تحليل ورصد التصريحات والمؤتمرات الصحفية بعد المباراة ولقاءات حصرية للتتويج وأبطال السوبر من أرضية الملعب.

 

وقال  يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية :عندما يجتمع برشلونة مع ريال مدريد فنحن أمام حدث استثنائي تتجه إليه أنظار كل جماهير كرة القدم في العالم باختلاف انتماءاتها وألوانها، فالكلاسيكو الإسباني أكثر من مجرد مباراة، هي موقعة العراقة، وحرب النجوم، واستعراض المهارات، وميدان الكبرياء، وتحدي الأقوياء.

باختصار هي لوحة كروية بأقدام أهم واغلى نجوم كرة قدم في العالم بقيادة ميسي وكريستانو رونالدو الأفضل في السنوات العشر الأخيرة .

وأمام حدث استثنائي بهذا الحجم يتابعه أكثر من 650 مليون مشاهد من 185 دولة فإن قنوات أبوظبي الرياضية ستكون في الموعد  بأكثر من مجرد تغطية لرصد كل هذه المشاهد  من كل الزوايا داخل الملعب وخارجة من برشلونة وريال مدريد قبل وأثناء وبعد الحدث وبدون توقف بداية من اليوم وحتى موعد نهاية مباراة الإياب وسيتم تخصيص أبوظبي الرياضية الأولى لمدة 24 ساعة طوال هذه الفترة "للسوبر كلاسيكو"

 وأضاف يعقوب السعدي: من خلال هذا الحدث سنقدم تغطية غير مسبوقة تعكس ريادة أبوظبي الرياضية وقيمة وأهمية رسالتها الإعلامية في مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، وستقدم على القنوات المفتوحة لإتاحة الفرصة أمام كل جماهير كرة القدم في العالم العربي للاستمتاع

بمشاهدة "كلاسيكو الأرض".

وأشار السعدي إلى أن أبوظبي الرياضية تواصل تحقيق أفضل النتائج في نقل وتغطية أبرز المنافسات والبطولات العالمية، وذلك رغم ازدحام أجندة الموسم الرياضي بعشرات الأحداث سواء مباريات كرة قدم محلية أو أوروبية، والتي تعتبر أبرزها التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والسوبر الإيطالي والإسباني، ونهائي كأس الملك، بالإضافة إلى سباقات الهجن والخيول، إلا أن هناك معايير ثابتة للتعامل مع الأحداث مهما كان حجمها بكل احترافية ودقة.

وأضاف: "إن الأحداث الرياضية لها أكثر من وجه، ونحن في قنوات أبوظبي الرياضية وبصفتنا جزءاً من أبوظبي للإعلام فإننا حريصون دائماً على تقديم الحدث بكل وجوهه وزواياه من داخل الملاعب وخارجها وما يدور خلف الكواليس وعلى مقاعد المتفرجين".

التعليقات