بدء جلسة الثانوية العامة 'الانجاز' الثانية في سلفيت

بدء جلسة الثانوية العامة 'الانجاز' الثانية في سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
بدأت السبت في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا جلسة الانجاز الثانية بحضور ومتابعة مدير التربية والتعليم الأستاذ أمين عواد والنائب الفني لمديرية التربية والتعليم الأستاذ محمد الأقرع ورئيس لجنة الامتحانات الدكتور عدلي يونس ورئيس قسم الرقابة المالية الأستاذ وليد زهد الذين تواجدوا في قاعات الامتحان منذ الصباح الباكر للوقوف عن كثب على احتياجات الطلبة وتوفير الدعم النفسي والمعنوي للطلبة في القاعات .

أكد مدير التربية والتعليم الأستاذ أمين عواد أن الجلسة الثانية لامتحان الثانوية العامة "الانجاز"، بدأت اليوم السبت ، وستنتهي يوم السابع عشر من شهر آب  الجاري.  ونوه عواد إلى أن 210 طالب وطالبة من محافظة سلفيت يتقدمون للدورة الثانية، لفئة الطلبة الذين لم يوفقوا بأربعة مساقات على الأكثر. وأوضح عواد أن عشرون طالب وطالبة منهم يرغبون بتحسين معدلاتهم .

وأضاف عواد إلى أن الدورة الثانية من "الإنجاز" قد أعطت فرصاً إضافية للطلبة غير المستكملين في أربعة مباحث على الأكثر لتصويب أوضاعهم والالتحاق هذا العام بالجامعات، وهذا يعني أنها إضافة للطلبة الناجحين الذين منحوا الفرصة لتحسين معدلاتهم، في حين كانت الدورة الاستكمالية في الأعوام السابقة مخصصة فقط لمن رسب في مبحثين على الأكثر وحرمان الطلبة الناجحين من هذه الفرصة.

بينما قال رئيس لجنة الامتحانات في مديرية تربية سلفيت الدكتور عدلي يونس أن الجلسة الثانية للانجاز بدأت بعد أن استكملت وزارة التربية والتعليم العالي كافة الاستعدادات الفنية والإدارية لبدأ الجلسة الثانية مشير إلى أن عملية التصحيح ستبدأ الأحد الموافق 6/8/2017 أي بعد يوم واحد من انطلاق الدورة، بهدف إعلان النتائج مبكرًا، "لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للتسجيل بالجامعات قبل بدء الفصل الدراسي الأول مطلع أيلول". 

في حين عبر الطلبة عن استحسانهم للنظام الجديد ، حيث لاق رضا من الطلبة والمعلمين والتربويين والأهالي ، وبالتالي ستستمر الوزارة به تلبيته لطموحات الطلبة، وما تسبب به من ارتفاع في المعدلات.