مجموعة "أبوغزاله" تتعاون مع البنك المركزي العراقي

مجموعة "أبوغزاله" تتعاون مع البنك المركزي العراقي
رام الله - دنيا الوطن
بحث وفد من مجموعة طلال أبوغزاله مع محافظ البنك المركزي العراقي الأستاذ علي العلاق سبل التعاون بين الجانبين.

وقدم الوفد الذي يرأسه الأستاذ أحمد عبيدات المدير التنفيذي لمكتب بغداد، مختلف الخدمات التي توفرها مجموعة طلال أبوغزاله، وخاصة مع في مجالي تقنية المعلومات وإدارة المخاطر، وأعرب عن استعداد المجموعة لتقديم مختلف خدماتها المهنية من خلال مكتب بغداد وموظفيه المدربين والمؤهلين تأهيلا عاليا.

من جانبه أكد العلاق أن البنك المركزي العراقي على استعداد تام للتعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله وخاصة في المجالات التي تتفق مع أهداف البنك المركزي المصري فيما يتعلق بتطبيق ممارسات العمل المتوافقة مع أفضل المعايير الدولية.

وتضمنت المناقشات الحاجة إلى وضع خطة لتدريب وتطوير الموارد البشرية للبنك المركزي العراقي في مجال تقنية المعلومات، وخطة البنك وجهوده الواسعة للحصول على شهادات في المحاور المرتبطة بتطبيق المعايير العالمية لتقنية المعلومات.

وقال العلاق إن النهج العام الآن هو تطوير الخدمات المصرفية وإدخال منتجات مصرفية جديدة وأنظمة الدفع الإلكتروني استنادا إلى التقنيات المتقدمة لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع المصرفي، وإنشاء نظام مراقبة متطور لجميع الأنشطة المصرفية الإلكترونية والخدمات.

وقدم الأستاذ بيرج فارتينيان مدير استشارات تقنيات المعلومات في مجموعة طلال أبوغزاله عرضاً لمحافظ البنك المركزي حول آلية عمل تدقيق وتقييم تقنية المعلومات.

وخلال الزيارة التي قام بها وفد من المكتب الإقليمي للمجموعة إلى مكتب بغداد قام الاستاذ سالم العوري المدير التنفيذي للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين بتوقيع اتفاقية تدريب مع رابطة المصارف العراقية الخاصة لتدريب جميع موظفي دوائر إدارة المخاطر في المصارف العراقية من خلال دورة متخصصة في مجال إدارة المخاطر.

وعلى هامش الزيارة عقدت رابطة المصارف الخاصة العراقية ورشة عمل بعنوان (تطوير تقنية المعلومات) استنادا إلى تعليمات البنك المركزي العراقي بمشاركة 90 موظفا في المصارف العراقية.

وخلال الورشة تناول ممثلو شركة طلال أبوغزاله وشركة مايكروسوفت وشركة اوراكل الحديث حول أهمية الحوكمة وإدارة تقنية المعلومات وإدارة مخاطرها بالاستناد إلى المعاير العالمية.

التعليقات