السفير شامية ينسق جهود التحرك الدبلوماسي الفلسطيني في القارة الافريقية

السفير شامية ينسق جهود التحرك الدبلوماسي الفلسطيني في القارة الافريقية
رام الله - دنيا الوطن
التقى مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، اليوم الخميس، ممثل جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين السفير أشرف سليمان.

وأكد شامية ثبات الموقف الفلسطيني المتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيداً بموقف جمهورية جنوب افريقيا الداعم للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة والمندد بالانتهاكات الإسرائيلية للاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وثمن التوصية الصادرة عن اللجنة السياسية لحزب المؤتمر الأفريقي في جمهورية جنوب افريقيا، والذي دعا إلى تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي الجنوب افريقي لدى إسرائيل (السلطة القائمة بالاحتلال) والذي يأتي في إطار الضغط الذي يجب أن يُمارس على اسرائيل لإنهاء احتلال الأرض الفلسطينية، كما أشاد بالدور الذي تقوم به جنوب افريقيا حكومةً وأحزاباً ومنظمات مجتمع مدني في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأشاد السفير شامية بالموقف الواضح الذي أعلنته وزارة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب افريقي والداعم لصمود الشعب الفلسطيني وتصديه للانتهاكات الإسرائيلية التي تستهدف المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس الشريف، وبالبيان الصادر عن وزارة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب افريقي بخصوص الإفراج الفوري عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني النائب خالدة جرار ورفض الاعتقال الإداري الإسرائيلي بحقها، ودعوة إسرائيل لتطبيق التزاماتها القانونية تجاه اتفاقية جنيف الرابعة.

بدوره، أكد السفير سليمان من جانبه على الموقف الجنوب افريقي الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

واتفق الطرفان على تنسيق الجهود بين الجانبين لدعم التحرك الفلسطيني في القارة الافريقية، وضمان دعم الدول الصديقة، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي.

التعليقات