المجدلاوي:"وصول اهلي الخليل الى غزة جسد وحدة الوطن

رام الله - دنيا الوطن
اكد د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية ان وصول فريق اهلي الخليل الى محافظات غزة جسد وحدة الوطن الرياضية رغم كل اجراءات ومعيقات الاحتلال، وإعاقته لحرية الحركة والتنقل بين شطري الوطن الفلسطيني الواحد.

وجاء تصريحات د.المجدلاوي خلال زيارته لمنتخب العاب القوى برفقة الأمين العام المساعد للجنة محمد العمصي ،وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، ولاعبي منتخب فلسطين الاولمبيين لملعب اليرموك بغزة ضمن فعاليات الأسبوع الاولمبي الرياضي الفلسطيني المتواصلة.

وتابع د. المجدلاوي جانبا من تدريبات فريق اهلي الخليل، والتقى الجهاز الإداري والفني للفريق وحثهم على ابراز الروح الرياضية الفلسطينية المشرقة والتي تنسجم وتتوافق مع اهداف الأسبوع الأولمبي الرياضي.

وقال د المجدلاوي: ان برنامج الأسبوع الأولمبي اشتمل هذا العام على عدد كبير من الفعاليات، والتي تزامنت في وقت واحد في محافظات الوطن والشتات ،كما ثمن دور العاب القوى واتحاد اللعبة ولاعبيه؛ واصفا إياها بأنها اللعبة الوحيدة التي لم تغب عن كل الدورات الأولمبية والبطولات . 

وأشاد د. المجدلاوي بتجربة اتحاد كرة القدم في اجبار دولة الاحتلال على الرضوخ والاستجابة وإتاحة حرية الحركة والتنقل من خلال اللجوء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم داعيا كافة الاتحادات الرياضية بما فيها اتحاد العاب القوى الى الاستفادة من هذه التجربة،ومثمنا في الوقت نفسه جهود منتخب العاب القوى ومدربيه في الرقي باللعبة التي تعتبر ام الألعاب الرياضية. 

بدوره أشاد هشام أبو شخيدم مدير الكرة بنادي الأهلي الخليلي بزيارة د. المجدلاوي لملعب اليرموك، ومتابعته جزءً من تدريبات الفريق، لافتا الى ان الأهلي وللمرة الثالثة تواليا عمل جادا مع اتحاد الكرة من اجل كسر الاحتلال والتغلب على حواجزه من اجل الوصول الى غزة وتجسيد وحدة الوطن الواحد.

وفي نهاية لقائه قدم د المجدلاوي درع اللجنة الأولمبية لنائب رئيس اتحاد العاب القوى رمزي القرم؛ تقديرا من اللجنة لجهوده لمناسبة الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي.  

 زيارة منتخب التايكوندو بنادي الشمس

كما زار د. المجدلاوي والأسرة الرياضية منتخب لعبة التايكوندو في نادي الشمس الرياضي غرب مدينة غزة حيث تابع حصة تدريبية للمنتخب ،وقدم لهم الزي الرسمي للأسبوع الرياضي الأولمبي 

وأكد د.المجدلاوي ان هذه الزيارة تأتي دعما لمنتخب التايكوندو؛ لافتا الى ان الاسرة الرياضية الفلسطينية تعول على الألعاب الفردية من اجل تحقيق انجاز مشرف لفلسطين في الدورات الأولمبية القادمة. 

وأعلن باسم اللجنة الأولمبية تقديم عشرة مضارب اصلية لمنتخب التايكوندو وتوفير مستلزمات التدريب للمنتخب ،كما قدم درع اللجنة الأولمبية لنائب رئيس الاتحاد د.ايهاب اسليم؛ تقديرا لجهود الاتحاد في العمل على نشر واستمرار اللعبة والرقي بها.

زيارة منتخب الكاراتيه

واختتم الوفد الرياضي زيارته لمنتخب الكاراتيه خلال حصة تدريبية أسبوعية بنادي المشتل الرياضي غرب غزة وكان في استقباله نائب رئيس الاتحاد اسعد أبو شوقة، ومدربي المنتخب ولاعبيه من مختلف الفئات، ومن الجنسين.وأشاد د. المجدلاوي بجهود الاتحاد الدائمة في مواصلة العمل نشر الثقافة الرياضية التي تقوم على الانضباط والالتزام ،كما اكد ان الاسرة الرياضية تعول على رياضة الكاراتيه من اجل تحقيق الإنجاز لفلسطين.

وتابع د. المجدلاوي ان اللجنة الأولمبية عملت خلال هذه الدورة ومنذ بدايتها على تصويب بوصلة الاهتمام نحو الألعاب الفردية ومن بينها الكاراتيه مشيدا بجهود اتحاد اللعبة، وبات يضرب بها المثل في العمل الموحد بين شطري الوطن.

بدوره أشاد نائب رئيس اتحاد الكاراتيه بزيارة  اللجنة الأولمبية والأسرة الرياضية على هذه اللفتة الطيبة لمنتخب الكاراتيه ،وأكد ان الاتحاد يسير وفق مبادئ التعاون وعلى قاعدة ان المكسب لأبناء فلسطين جميعا.

وفي نهاية الزيارة قدم د. المجدلاوي درع اللجنة الأولمبية، والزي الرسمي للأسبوع الرياضي الفلسطيني للاعبي منتخب الكاراتيه تقديرا من اللجنة لعملهم الجاد والمستمر في النهوض برياضة الكاراتيه.  

التعليقات