النائب الجمل: الاحتلال أراد تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً

رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د. عبد الرحمن الجمل أن الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة بحق المسجد الأقصى والقدس تهدف لتهويده وتقسيمه زمانياً ومكانياً للوصول لهدمه وبناء الهيكل المزعوم.

وشدد النائب الجمل في تصريح للدائرة الإعلامية للكتلة (7-26) أن قرار نتنياهو بتفتيش الداخلين للأقصى بعد إزالة البوابات الالكترونية قرار لن نسمح به، مضيفاً :" لا بد أن نقف بكل تحدي وقوة أمام هذه الإجراءات حتى نفشلها".

وأشار النائب الجمل أن الاحتلال يسابق الزمن لفرض وقائع عملية على المسجد الأقصى، مطالباً بعدم القبول بأي سيطرة أو وصاية لليهود على الأقصى أو القدس.

وأشاد النائب الجمل بجهود وصمود المقدسيين على بوابات المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال، داعياً كافة أبناء الشعب الفلسطيني بالتوحد والتكاثف لمجابهة هذه التحديات الكبيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى، مطالباً بالاستمرار في الرباط على بوابات المسجد الأقصى حتى إزالة جميع الإجراءات في القدس.

وطالب النائب الجمل الأمة الإسلامية وعلمائها بالقيام بدورهم والانتفاضة والثورة أمام ممارسات الاحتلال، موضحاً بأن المسجد الأقصى للأمة جميعاً وهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وهو مسرى النبي.

وختم النائب الجمل تصريحه: "لا عذر للأمة العربية والإسلامية وعلمائها إذا خلص للمسجد الأقصى ونفذ الاحتلال مخططاته".