رفضاً لإجراءات الاحتلال بالأقصى.. النائب بحر يدعو لتصعيد انتفاضة القدس

رفضاً لإجراءات الاحتلال بالأقصى.. النائب بحر يدعو لتصعيد انتفاضة القدس
أحمد بحر
رام الله - دنيا الوطن
هنأ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، الشعب الفلسطيني بالانتصار على إجراءات الاحتلال بالمسجد الأقصى، داعياً لتصعيد انتفاضة القدس حتى التحرير.

جاء ذلك، خلال جلسة لكتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، اليوم الخميس، لمناقشة عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى.

وأطلق د. بحر خلال كلمته الافتتاحية دعوة لاستعادة الوحدة الوطنية والتوافق الداخلي بين أبناء شعبنا وفقا للاتفاقات والتفاهمات الموقعة في القاهرة والدوحة وغزة، وعلى أرضية التكاتف الوطني المشترك لمجابهة الأخطار والتحديات والمخططات الإسرائيلية بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، بهدف إرساء استراتيجية وطنية موحدة لإدارة العلاقات الوطنية على أسس راسخة ومتينة، وإدارة الصراع مع الاحتلال بصف وطني متراص وبكل عزة وإباء واقتدار.

ولفت بحر خلال كلمته الافتتاحية إلى أن هذه الجلسة تأتي في إطار التطورات الخطيرة التي عصفت بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال بحر، "إن القضية ليست قضية الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال فحسب بل إن القضية الأساسية وأس البلاء هو الاحتلال الإسرائيلي، الذي احتل أرضنا ودنس مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وهجر أكثر من ستة ملايين من شعبنا وأقام المستوطنات في محيط القدس وفي قلب الضفة الغربية واعتقل أكثر من مليون فلسطيني".

واعتبر بحر قرار الكنيست الإسرائيلي الأخير بإقرار قانون القدس موحدة هو باطل ولا أثر له على أرض الواقع، لافتاً إلى أن المجلس التشريعي لم يألو جهداً في دعم صمود أهلنا في القدس، حيث أقر المجلس قانون تحريم وتجريم التنازل عن القدس رقم (2) لسنة 2008 الذي اعتبر أن القدس بحدودها وآثارها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وقفاً على الأجيال الفلسطينية والعربية والإسلامية وجرَّم أي تصرف أو تفريط أو تنازل أو مقايضة لمصلحة الاحتلال على أي جزء من القدس واعتباره باطلاً بطلاناً مطلقاً.

وأكد أن لغة المقاومة والصمود هي كلمة السر في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإحباط مخططاته ضد شعبنا وقضيتنا ومقدساتنا.

واستعرض النائب أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي آخر التطورات في المسجد الأقصى، من خلال تقرير أقره المجلس التشريعي نهاية جلسته.

وطالب النائب أبو حلبية الفصائل الفلسطينية بوجوب انهاء الانقسام فوراً وتوجيه الجهود للدفاع عن الأقصى ودعم انتفاضة القدس.

وطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني فورا ووقف ملاحقة المقاومين في الضفة، كما طالب المسلمين بالنفير اليومي في المسيرات والمظاهرات رفضاً للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

التعليقات