الرياض: جهود الملك سلمان لإعادة فتح الأقصى تكللت بالنجاح

الرياض: جهود الملك سلمان لإعادة فتح الأقصى تكللت بالنجاح
رام الله - دنيا الوطن
تكللت جهود العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لإعادة فتح المسجد الأقصى وإلغاء القيود المفروضة على الدخول إليه بالنجاح، كما قال الديوان الملكي السعودي.

وأوضح الديوان، أن الملك سلمان أجرى خلال الأيام الماضية الاتصالات اللازمة بالعديد من زعماء دول العالم، كما أجرت الحكومة السعودية اتصالات بالحكومة الأمريكية، لبذل مساعيهم لعدم استمرار إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين وعدم منعهم من أداء فرائضهم وصلواتهم فيه، وإلغاء القيوم المفروضة على الدخول للمسجد، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت السعودية، على حق المسلمين في المسجد الأقصى الشريف وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان.

من جهته، أكد الملك سلمان، على وجوب عودة الهدوء في حرم المسجد الأقصى الشريف وما حوله واحترام قدسية المكان، وعلى المسلمين العودة لدخول المسجد وأداء العبادات فيه بكل أمن وطمأنينة وسلام منذ اليوم.

وشددت، على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً لمضامين مبادرة السلام العربية ورؤية حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أن المرجعيات الدينية في مدينة القدس أعلنت في وقت سابق اليوم موافقتها، على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى "بعد رفع سلطات الاحتلال الاسرائيلي لكافة التدابير التي كانت قد وضعتها على مداخله، مشيرة إلى أن الصلاة الأولى في المسجد بعد رفع الحواجز الإسرائيلية ستكون صلاة العصر اليوم.

ارشيفي..  فيديو مؤلم ومؤثر و خطير لما حدث اليوم في ساحات المسجد الاقصى

 


التعليقات