حركة فتح بلجيكا ولوكسمبورغ تنتفض لنصرة الأقصي في بروكسل

حركة فتح بلجيكا ولوكسمبورغ تنتفض لنصرة الأقصي في بروكسل
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة فتح إقليم  بلجيكا ولوكسمبورغ وقفة تضامنية اليوم الأربعاء، مع المسجد الأقصى بمشاركة واسعة من أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا والجاليات العربية ومشاركة من فعاليات شعبية فلسطينية من هولندا وألمانيا وفرنسا للتضامن مع الأقصي ورفض كل الإجراءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصي قبالة البرلمان الأوروبي في بروكسل في ساحة شومان التي تتوسط كل مؤسسات الاتحاد الأوروبي الرئيسية.

وبدأت الفعالية بكلمة رئيسية من القدس، وجهها الأب عطا الله حنا نيابة عن أهلنا في القدس من المرابطين لحماية المسجد الأقصي  للمتضامنين من أبناء الجاليات العربية والأوروبيين في بروكسل وفي كل الساحات الأوربية، وأكد فيها أن الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه موحدون في رفض الهجمة الإسرائيلية التي تتعارض مع كل المواثيق الدولية لتغيير الوضع القائم في الأقصي خطوة أحادية تكشف استخفاف الحكومة الإسرائيلية في كل المواثيق الدولية.

وتلت كلمة الأب حنا عطا الله كلمة لقنصل فلسطين في بلجيكا هادي شبلي، والذي أكد فيها أن القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس، وكل أطياف الشعب الفلسطيني موحدون في صد العدوان عن المسجد الأقصي، وأن الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين أصدر تعليماته لتدعيم صمود أهل القدس والعمل مع كل المؤسسات الدولية لتعرية وفضح إجراءات الحكومة الإسرائيلية بحق المسجد الأقصي ومدينة القدس، وأكد موقف السيد الرئيس الثابت، والذي يعتبر أن مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين هي خط أحمر فلسطيني علي المستوي الرسمي والشعبي، وأنه لا تنازل في هذه القضية.

ومن جهته، أكد خليل عودة عضو لجنة إقليم حركة فتح في بلجيكا، أن حركة فتح بالوطن والشتات موحدة خلف القائد العام للحركة السيد الرئيس للعمل علي دعم  وتعزيز صمود أهلنا في مدينة القدس.

وتابع عودة الموشح بالكوفية والعلم الفلسطيني، "هناك ثبات وصمود مقابل هدم البيوت وقتل الإنسان الفلسطيني المدافع عن القدس، هناك قيادة ستكون مدافعة وداعمة لأهل القدس وحتى حجارتها أمام الصمت العالمي.

وتحدث أحمد الصافي مؤسس الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ، في كلمة عبر مكبر صوت للمتضامنين باللغة الفرنسية، مبيناً أن الاحتلال الإسرائيلي مارس ولا يزال كافة الاعتداءات ضد المسجد الأقصى والمساجد والأماكن الدينية، والكل الفلسطيني منذ القدم، مضيفاً "الاحتلال مسؤول تماماً عن كل التحركات التي تهدف لتغيير واقع التواجد الديني الفلسطيني في العاصمة القدس.

وزاد الصافي في كلمته أمام المؤسسات الأوروبية، "الممارسات الإسرائيلية يجب شجبها من قبل المجتمع الدولي والأوروبي وليس التعبير عن قلق يشجع الاعتداءات لا يوقفها".

 من الجدير بالذكر، أنه في إطار برنامج الفعالية قام عشرات الفلسطينيين والنشطاء العرب والأجانب برفع علم فلسطيني هو الأطول في أوروبا حيث يبلغ طوله 100 متر في ساحة شومان وسط المؤسسات الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وبينت المتضامنة  البلجيكية ماريا بواف، أنها قدمت للتضامن مع القدس، كما عبرت عن حزنها العميق بسبب صمت دولتها بلجيكا قائلة: لدي بلد متقدم وعالمي لكنه محبط في تعامله الباهت مع الممارسات الإسرائيلية العنصرية ضد الفلسطينيين.

وحضرت ماريا مع متضامنين أجانب من ألمانيا وفرنسا وهولندا الفعاليات التضامنية مع القدس، بالإضافة إلى ممثليات فلسطينية شعبية من دول ومدن أوروبية.

 وفي تصريح صحفي لوكالات الأنباء العالمية، أكد  السيد أيمن قنديل أمين سر حركة فتح إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ بأن حركة فتح في الداخل الخارج موحدة خلف القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس لحماية الثوابت، وثمن مشاركة مؤسسة التواصل من هولندا ومؤسسة الشتات من مدينة برلين وأبناء وكوادر الحركة من إقليم فرنسا والمتضامنين الأوروبين والعرب من أبناء الجاليات العربية في بروكسل، وأكد أن التفاف الجميع حول العلم الفلسطيني، يوكد أن كل الفلسطينيين أينما وجدوا موحدون في حماية الثوابت الوطنية مهما كان الثمن.











التعليقات