ترامب يحظر التحاق "المتحولين جنسياً" بالجيش

ترامب يحظر التحاق "المتحولين جنسياً" بالجيش
الجيش الأمريكي "أرشيفية"
رام الله – دنيا الوطن
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس الأربعاء، أنه لن يتم السماح لـ"المتحولين جنسياً" بالالتحاق بالجيش "بأي شكل من الأشكال"، وبذلك يلغي هذا القرار السياسة التي أعلن عنها الرئيس السابق باراك أوباما عام 2016، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وكتب ترامب في سلسلة من التغريدات "بعد مشاورات مع جنرالاتي والخبراء العسكريين، أبلغكم أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لن تقبل أو تسمح للمتحولين جنسياً بالخدمة بأي شكل من الأشكال في الجيش الأمريكي".

وقال: "يجب أن يركز جيشنا على الانتصار الحاسم والكاسح، ولا يمكن تحميله عبء التكاليف الطبية الكبيرة والتعطيل الذي من الممكن أن يتسبب فيه المتحولون جنسياً في الجيش".

في حين، كان وزير الدفاع السابق آشتون كارتر قد قال في حزيران 2016: إنه يمكن للمتحولين جنسياً الالتحاق بالجيش بشكل صريح، وأنه لن يتم تسريحهم أو فصلهم من الجيش لهذا السبب، وأثار القرار انتقادات على الفور في مجلسي الشيوخ والنواب.

بدورها، كتبت إليانا روس- ليتينن، عضو مجلس النواب عن فلوريدا، والتي تنتمي للحزب الجمهوري، في تغريدة عبر موقع (تويتر)، "لا ينبغي أن يتم حرمان أي أمريكي، أياً كانت ميوله الجنسية أو هويته الجنسية، من شرف وامتياز خدمة أمتنا".

أما إد ماركي العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس، فقال: "إن أفراد الخدمة من المتحولين جنسياً لا يمثلون تشتيتاً، بل هم وطنيون مخلصون".

وتختلف تقديرات أعداد الأشخاص المتحولين جنسياً في الجيش بدرجة كبيرة.

وأصدر تقرير أجرته مؤسسة (راند)، وهو مركز بحثي يعمل عن كثب مع وزارة الدفاع، تقديراً متوسط المدى يفيد بوجود حوالي 2450 شخصاً من المتحولين جنسياً من بين 1.3 مليون فرد في الخدمة الفعلية، بالإضافة إلى حوالي 1510 أفراد في القوات الاحتياطية بالجيش.

وخلص تقرير (راند) إلى أن التكاليف الطبية الإضافية تقدر بما يتراوح ما بين 2.4، و8.4 مليون دولار سنوياً، بما لا يزيد عن 0.13 % من التكاليف الحالية لجميع الأفراد في الخدمة الفعلية، وأن الجيوش بالدول الأخرى التي سمحت بخدمة المتحولين جنسياً وجدت أن لها تأثيراً طفيفاً أو منعدماً على الترابط والجاهزية.

فيديو أرشيفي: ترامب لن أسمح للمتحولين جنسياً بالخدمة في الجيش الأمريكي

 

التعليقات