هيئة التنسيق الوطني:كل الجهود من أجل نصرة الأقصى

رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة التنسيق الوطني في الخليل في بيان صحفي لها ان القدس عاصمة فلسطين وهي في مرمى الاقتلاع والتهويد ويجب الدفاع عنه.

اليكم نص البيان:
يا جماهير شعبنا الصامد
إن مدينة القدس المحتلة عاصمة دولتنا بكل ما تمتلكه من رمزية دينية وتاريخية ووطنية لشعبنا هي الآن في مرمى التهويد والاقتلاع للفلسطينيين منها.  

إن شعبنا الذي يعتبر مدينة القدس عاصمته الوطنية والمسجد الأقصى أحد أهم مقدساته ومكان خالص للمسلمين، ويرفض كل مظاهر الاحتلال في الاراضي الفلسطينية كافة، يؤكد على رفض أي تواجد لهذا الاحتلال ومستوطنيه داخله وفي محيطه الحرم القدسي، وسيواصل مقاومته لأية إجراءات تمهد لذلك، بما في ذلك الاجراءات التي يمكنها أن تعرض حرمة المصلين والمصليات لأي امتهان من خلال البوابات الكاشفة والمعيقة للتدفق البشري او ما يسمى بالكاميرات الحرارية او غيرها من الاجراءات البديلة للاحتلال.

إنه وفي الوقت الذي نعرب فيه عن اعتزازنا بوقفة وصمود شعبنا من المقدسيين في هبتهم دفاعاَ عن هوية مدينتهم والمسجد الأقصى ونشيد باصرارهم البطولي على الانتصار وفي اجتراح وسائل المقاومة التي طالما أذهلت العالم، فإننا ندعو جماهير شعبنا في كل تجمعاته الى مواصلة اسناد ودعم المقدسيين في هبتهم وتصديهم لاجراءات الاحتلال. 

وانطلاقاَ من ذلك، فإننا ندعو جماهير شعبنا في محافظة الخليل، إلى ضرورة التواجد والاعتصام وتأدية صلاة الجمعة القادمة الموافق 28 تموز/يوليو 2017 في ساحة وميدان منطقة باب الزاوية في قلب مدينة الخليل، قبالة حواجز الاحتلال التي تقسم المدينة.

كما ندعو إلى تصعيد وإدامة الفعل الجماهيري الكفاحي عبر المقاومة الشعبية حتى يتحقق انتصار شعبنا ويتمكن من افشال مخططات وإجراءات الاحتلال