نتنياهو يرغب بطرد قناة الجزيرة من إسرائيل

نتنياهو يرغب بطرد قناة الجزيرة من إسرائيل
أحد استوديوهات قناة الجزيرة الفضائية
رام الله - دنيا الوطن
أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عن رغبته في طرد قناة (الجزيرة) القطرية من إسرائيل، وذلك في غمرة التوترات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي حول المسجد الأقصى في القدس الشرقية.

وكتب نتنياهو على صفحته في (فيسبوك): "قناة الجزيرة تواصل الحض على العنف في محيط جبل الهيكل"، بحسب ما جاء على موقع "I24NEWS". 

وأضاف: "لقد ناشدت الأجهزة الأمنية مراراً لإغلاق مكتب الجزيرة في القدس، وإذا لم يكن ذلك ممكناً بسبب تفسير القانون فسأسعى إلى إجراء التعديلات اللازمة على القانون لطرد الجزيرة من إسرائيل".

وتتهم الدولة العبرية منذ سنوات القناة القطرية بالانحياز في تغطيتها للصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين. 

ومساء الأربعاء، كان الوضع لا يزال متوتراً في محيط الحرم القدسي في القدس الشرقية، حيث أزالت السلطات الإسرائيلية البوابات الإلكترونية التي كانت نصبتها بعد عملية إطلاق النار التي نفذها 3 شبان فلسطينيين قبل أسبوعين، والتي أسفرت عن مقتل شرطييْن إسرائيلييْن.

وفجر الخميس، أزالت القوات الإسرائيلية المسارات الحديدية وأعمدة الكاميرات التي كانت نصبتها عند مدخل الحرم القدسي. 

ورأى الفلسطينيون في الإجراءات الأمنية الأخيرة محاولة من إسرائيل لبسط سيطرتها على الموقع، ورفضوا دخول الحرم القدسي، وأدوا الصلاة في الشوارع المحيطة. 

واندلعت احتجاجات فلسطينية عارمة تخللتها صدامات أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين، وليل الجمعة، طعن فلسطيني عائلة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية فقتل ثلاثة منهم.

فيديو أرشيفي: موجز الاخبار من قناة الجزيرة الفضائية

 

التعليقات