عريقات: فلسطين والأردن يتحدثان بلسان واحد للحفاظ على الوضع القانوني للحرم

عريقات: فلسطين والأردن يتحدثان بلسان واحد للحفاظ على الوضع القانوني للحرم
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات
رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ان الاْردن وفلسطين يتحدثان بلسان واحد فيما يتعلق بوجوب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي فى الحرم القدسي الشريف، وعلى وجوب ازالة كل ما فرضته سلطة الاحتلال ( اسرائيل ) على كافة أبواب الحرم القدسي الشريف منذ ١٤-٧-٢٠١٧.

ونفى عريقات ما تناقلته وسائل الاعلام الإسرائيلية حول المكالمة الهاتفية التى جرت مساء اليوم بين الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس، مؤكدا على التطابق التام فى مواقف الجانبين الأردني والفلسطيني .

وأضاف عريقات انه على اتصال مع أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني بشكل متواصل ومستمر، مثمنا ما يقوم به الملك عبدالله الثاني، والصفدي من جهود كبيرة لافشال مخططات الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني فى الحرم القدسي الشريف.

وأكد عريقات ان مدينة القدس الشرقية مدينة محتلة، وأنها ووفقا لقرارات الشرعية الدولية والتى كان اخرها قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤لعام ٢٠١٦، عاصمة لدولة فلسطين، وان جميع املاءات سلطة الاحتلال ( اسرائيل ) وبما فى ذلك ما يسمى الضم ، لاغ وباطل ومخالف للقانون الدولي ولا يخلق حقا ولا ينشأ التزام.

واضاف عريقات ان ألأمن والاستقرار والسلام لن يتحقق الا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين السيدة ذات السيادة الكاملة والاستقلال الناجز على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ وبعاصمتها القدس الشريف.

التعليقات