فتح بلجيكا تنظم وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في بروكسل

فتح بلجيكا تنظم وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في بروكسل
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة فتح اقليم بلجيكا و لوكسمبورغ وقفة تضامنية، الاربعاء مع المسجد الأقصى في ظل استعار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة للمدينة المقدسة.

واحتشد عشرات الفلسطينيين ومؤيدي الحركة والنشطاء العرب والاجانب ممسكين شعار ضخم لعلم فلسطين شاركهم القنصل الفلسطيني العام عمر شبلي في ساحة شومان قرب البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتحدث أحمد الصافي مؤسس الجالية الفلسطينية في بلجيكا و لوكسمبورغ في كلمة عبر مكبر صوت للمتضامنين باللغة الفرنسية "أن الاحتلال الإسرائيلي مارس ولا يزال كافة الاعتداءات ضد المسجد الأقصى، والكل الفلسطيني منذ القدم، وأن الاحتلال مسؤول تماما عن كل التحركات التي تهدف لتغيير واقع التواجد الديني الفلسطيني في العاصمة القدس.

وزاد الصافي في كلمته أمام البرلمان الأوروبي "ان الممارسات الإسرائيلية يجب شجبها من قبل المجتمع الدولي والاوروبي وليس التعبير عن قلق يشجع الاعتداءات لا يوقفها".

في حين وصف خليل عودة عضو إقليم حركة فتح في بلجيكا أن القيادة الفلسطينية تبذل كل شيء يقدم لأهل القدس وتعزيز الدور النضالي لهم في مواجهة الوجه بالوجه ضد الاحتلال.
وتابع عودة المتوشح بالكوفية والعلم الفلسطيني "هناك ثبات وصمود مقابل هدم البيوت وقتل الإنسان الفلسطيني المدافع عن القدس(..)هناك قيادة ستكون مدافعة وداعمة لأهل القدس وحتى حجارتها أمام الصمت العالم.

ماريا بواف بلجيكا قدمت للتضامن القدس عبرت عن حزنها العميق بسبب صمت دولتها قائلاة" لدي بلد متقدم وعالمي لكنه محبط في تعامله الباهت مع الممارسات الإسرائيلية العنصرية ضد الفلسطينيين(..) الشعب الأعزل يجب أن ينتصر لها من الدول التي تعتبر حاضنة للاوروبيين.

وحضرت ماريا مع متضامنين أجانب من ألمانيا وفرنسا وهولندا للفعاليات التضامنية مع القدس بالإضافة إلى ممثليات فلسطينية شعبية من دول ومدن أوروبية.

من جانبه أكد قنصل فلسطين في بروكسل المستشار هادي شبلي على ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن ترفض كل الإجراءات التي اتخذتها حكومة الاحتلال الاسرائيلية في المسجد الأقصى من بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة وغيرها من إجراءات منافية للقانون الدولي مضيفا ان الرئيس ابو مازن أعطى توجيهاته للقيادات السياسية والدينية في القدس، بأن العمل ضد الإجراءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى يجب أن يكون سلمياً ومن خلال المقاومة الشعبية بالتوازي مع تحركاته على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي.

كما طالب شبلي الاتحاد الاوروبي بضرورة التحرك الفوري لممارسة الضغط اللازم على الحكومة الاسرائيلية لوقف ما تقوم به من انتهاكات للقانون الدولي لان ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية يهد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها ويقوض الجهود المبذولة لتحقيق حل الدولتين.

التعليقات