تقديم أوراق اعتماد السفيرة تغريد سنوار كسفير لدى لجمهورية ملاوي

تقديم أوراق اعتماد السفيرة تغريد سنوار كسفير لدى لجمهورية ملاوي
رام الله - دنيا الوطن
قدمت السفيرة تغريد سنوار سفيردولة فلسطين لدى جمهورية زمبابوي، أوراق اعتمادها كسفير غير مقيم لدولة فلسطين لدى جمهورية ملاوي للرئيس البروفيسور ارثر بيتر موثاريكا، الذي استقبلها في القصر الجمهوري في العاصمة ليلونغوي.

حيث نقلت السفيرة تحيات الرئيس أبو مازن للرئيس موثاريكا وتثمينه لمواقف بلده الثابتة في دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقه في تقرير مصيره والعيش بسلام وحرية في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة التزام القيادة الفلسطينية بالسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

كما التقت السفيرة بوزير الخارجية السيد ايمانويل فابيانو ووضعته في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية ولا سيما في الحرم القدسي الشريف والاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المسجد الأقصى ومنعها وصول المصلين اليه، في خرق واضح للقوانين والأعراف الدولية ، ومحاولات الحكومة الإسرائيلية تقويض حل الدولتين من خلال تهويد القدس وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري وفرض الحصار الجائر على قطاع غزة وسياسات العقاب الجماعي والتنيكل بشعبنا الأعزل .

هذا كما بحثت مع الوزير السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية ملاوي في مختلف المجالات، لاسيما امكانية توقيع مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، إضافة الى ابرام اتفاقات تعاون في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

بدوره رحب الوزير بتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين ، مؤكدا تاييد جمهورية ملاوي لتطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله وعلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين ، معربا عن خيبة امله من عدم تطبيق قرارات الأمم المتحدة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.


التعليقات