نائب محافظ أريحا يلتقي حجاج بيت الله الحرام

رام الله - دنيا الوطن
اكد جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار على وحدة الحجيج الفلسطيني وانهم سفراء الشعب الفلسطيني في ارض الحجاز وبين العديدمن حجيج من مختلف الدول في العالم.

جاء ذلك كلمة افتتاح ندوة تثقفية بعنوان"احكام الحج وادابه" والتي عقدتها وزارة الأوقاف الشؤون الاسلامية لحجاج محافظة اريحا والاغوار للموسم الحالي. بحضور د.خميس عايده وكيل مساعد وزارةا لاوقاف. وحسن شحادة مدير عام المساجد والوعظ والارشاد ومنذر ابو الفيلات مدير عام اوقاف اريحا والاغوار.

وشدد الرجوب ان موسم الحاج هو فرصة لزيادة اللحمة والتقاء الفلسطينيين من مختلف دول العالم وخاصة ابناء فلسطين واهلهم وذويهم من دول الشتات وممن تحول اجراءات سلطات الاحتلال عودتهم وزيارتهم لوطنهم فلسطين وعلينا تكريس هذه الفرصة لنقاء القلوب والعقول واننا جسد واحد.

وتطرق د.عايده الى احكام واداب الحج وتعاليم الاسلام الحنيف مشددا ان طقوس ومراسم الحج تهدف الى تهذيب العقل والنفس وحسن الخلق مع الغير والتقرب الى الله. مشيرا ان وزارة والاوقاف الفلسطينية لن تدخر جهدا في تذليل كل الصعاب وفي كل موسم  جديد تتقيم الموسم السابق وتعمل على تحسين الموسم الذي يليه بما يخدم الحاج الفلسطيني وتحسين اجراءات السفر والاقامة وتوفير المرشدين والادلاء المؤهلين للحجيج.

واضاف شحادة ان على الحاج التذكر انه ذاهب للتعبد ونقاء السريرة وتجنب الاكثار من اضاعة الوقت في التسوق وشراء الهدايا  والتاكيد انهم سفراء في نقل معاناة وصمود الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الاحتلال.