الاقتصاد وممثل سنغافورة يبحثان مجالات التعاون المشترك

الاقتصاد وممثل سنغافورة يبحثان مجالات التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأربعاء، مع ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ضيفي، مجالات التعاون المشتركة والاستفادة من التجربة السنغافورية في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأطلعت الوزيرة الوفد الضيف خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، على الوضع الاقتصادي الفلسطيني، والجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز صمود المواطنين وتوفير مقومات التنمية الاقتصادية، رغم سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تحد من إحداث تنمية اقتصادية حقيقية.

 وأكدت أهمية دعم رؤية وزارة الاقتصاد في تحسين الاقتصاد الوطني، واستقطاب الاستثمارات على الصعيدين المحلي والدولي، وتطوير الصناعة الفلسطينية في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة السنغافورية التي أحدثت نهضة اقتصادية يحتذى بها.

بدوره، أكد ممثل جمهورية سنغافورة الاستعداد للتعاون في تطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم لتطوير عناصر الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى رفع بلاده قيمة المساعدات المقدمة لدولة فلسطين من 5 إلى 10 ملايين دولار، ما يدلل على اهتمام بلاده في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد على دعمه إقامة نافذة موحدة لدورها المهم في تسهيل عمليات الاستثمار، مقترحاً تنظيم زيارة لرجال أعمال سنغافوريين لفلسطين، يتم خلالها إطلاعهم على التجربة السنغافورية في جذب الاستثمارات.

وأبدى هوازي اهتمامه الكبير بقطاع التمور الفلسطينية، الذي يحظى باهتمام من قبل المواطن السنغافوري في ظل ارتفاع الطلب عليه، ما يدلل على أن التمر الفلسطيني لديه فرصة تسويقية في السوق السنغافورية.

 وبحث الجانبان رزمة المساعدات الفنية المزمع تقديمها من قبل الجانب السنغافوري الهادفة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، خاصة في مجال الصناعة وتطوير بيئة الأعمال، والاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال التدريب المهني والتكنولوجيا.

وأشار الجانبان إلى أهمية تحسين البيئة الاستثمارية في فلسطين، من خلال تبسيط وتسجيل الإجراءات عبر النافذة الموحدة.

التعليقات