النيابة العامة تشارك في افتتاح ورشة تشاورية لعدالة الأطفال

النيابة العامة تشارك في افتتاح ورشة تشاورية لعدالة الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
شاركت النيابة العامة، وتحت إشراف النائب العام المستشار د. أحمد براك في افتتاح ورشة عمل تشاورية حول عدالة الأطفال وذلك بتنظيم من مؤسسة أرض الإنسان بمشاركة الأستاذ ثائر خليل رئيس نيابة الأحداث، وعدد من أعضاء النيابة العامة، وممثل عن نقابة المحامين، وممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وفي مداخلة الأستاذ خليل قام بتقديم عرض تمحور حول  اختصاص نيابة الأحداث بالوساطة كونها مختصة في الدعوى الجزائية بمراحلها الثلاث: الاستدلال- التحقيق الابتدائي- التحقيق النهائي، كون النيابة العامة تمتلك القدرة على تنفيذ الوساطة كونها جهة قضائية تمثل الحق العام.

واستعرض الأستاذ خليل الدور الكبير والجهود الجادة والفعالة التي تبذلها نيابة الأحداث لإتمام الوساطة، ووضع التدابير اللازمة من خلال محضر الوساطة، مؤكداً على الدور الذي تقوم به النيابة العامة بخطوات متزامنه وجادة لوضع مأسسة نموذج محضر الوساطة والإطار الاستراتيجي للوساطة، وتنفيذ الوساطة بمحاضر رسمية وفق القانون والعمل عليها وأرشفتها إلكترونياً وذلك ضمن رؤوية ووصف كامل لما نص عليه قانون الأحداث في المادة 23 وهو الوسيط.

وفي نهاية اللقاء، أكد على أهمية الشراكة الحقيقية في مجال حماية الأحداث وعدالة الأطفال وخاصة رجال الإصلاح من خارج الإطار الرسمي، وشدد على أهمية تواجدهم وتشاركهم مع النيابة العامة الفلسطينية.

التعليقات